الشارع المغاربي – في 3 ولايات: حجز مخطوطات عبرية وقطع نقدية أثرية وايقاف 10 أشخاص/ صور

في 3 ولايات: حجز مخطوطات عبرية وقطع نقدية أثرية وايقاف 10 أشخاص/ صور

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023 ان الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام ببن عروس تمكنت في الاونة الاخيرة من تفكيك 3 شبكات بولايات زغوان والقصرين وتوزر تنشط في مجال مسك وحيازة والاتجار في المنقولات الاثرية مؤكدة انه امكن في ذات السياق الاحتفاظ بـ10 اشخاص واحالة اثنين بحالة تقديم وحجز مخطوطات عبرية وقطع نقدية اثرية.

واوضحت الادارة العامة انه تم في ولاية توزر حجز كتيب محفوظ في محفظة من الجلد يتضمن 18 صفحة مكتوبة على الجلد بالخط العبري المربع بالحبر الاصفر المذهب ويتخلل صفحاته الشمعدان والنجمة السداسية مؤكدة انه اصلي وذو قيمة تاريخية واثرية وانه يمنع امتلاكه او الاتجار به ويتعين حفظه في مخازن المعهد الوطني للتراث.

وافادت بانه تم في ولاية القصرين حجز كتيب عبري من الجلد يتكون من 17 ورقة مكتوبة باللغة العبرية بالحبر الاصفر المذهب وتتخللها حجارة كريمة داخل النجمة السداسية مع كتابة عبرية تشير الى يهود موسى وبانه تتخلل بقية الصفحات كتابة عبرية والشمعدان والنجمة السداسية مع تجسيدات حيوانية مختلفة وكتابة عبرية مشيرة الى انه يكتسي قيمة تاريخية.

كما اكدت انه تم في ولاية زغوان حجز جزء صغير من نقيشة رخامية من اربع اسطر و 12 قطعة نقدية معدنية تعود لفترات تاريخية قديمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING