الشارع المغاربي – وصفها بـ"الثور الأبيض" : أيمن العلوي يتّهم بن سدرين بالمراهنة على توازنات مغشوشة!

وصفها بـ”الثور الأبيض” : أيمن العلوي يتّهم بن سدرين بالمراهنة على توازنات مغشوشة!

قسم الأخبار

30 مارس، 2018

الشارع المغاربي – استماع : قال النائب عن الجبهة الشعبية أيمن العلوي، اليوم الجمعة 30 مارس 2018، إنّه يوم الجلسة العامة الخاصة بالتمديد في فترة عمل هيئة الحقيقة والكرامة قدّم رئيس كتلة حركة نداء تونس (سفيان طوبال) خلال اجتماع بقصر قرطاج مقترحا اعتبره رئيس كتلة حركة النهضة (نور الدين البحيري) “خطوة ايجابية”.

وأوضح العلوي، حوار له اليوم على إذاعة “شمس آف.آم”، أنّه فهم أنّ المقترح المذكور يتعلّق بعزل رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين، قائلا إنّ “استنتاجي الشخصي هو أنّ سهام بن سدرين أيضا أكلت يوم أكل الثور الأبيض”، على حدّ تعبيره.

واستطرد، بقوله “أرى أن الترتيبات كانت تُعدّ” لقبول ذلك المقترح، واصفا بن سدرين “هذا مصير من لا يُراهن على مبادئه وإنما يراهن عن التوازنات الكاذبة والمغشوشة”. ويُفهم ممّا ذهب إليه أنّ بن سدرين راهنت على توافقاتها مع حركة النهضة، غير أنّ الحركة سارت في اتّجاه آخر.

وبشأن التمديد في فترة عمل هيئة الحقيقة والكرامة، اعتبر النائب عن الجبهة الشعبيّة أنّ “القائمين على العدالة الانتقالية منذ فترة حكم الترويكا ليس لديهم (إيمان) بالثورة”، متسائلا: “هل يمكن الآن واقعيا أن نتحدّث عن إمكانية الانتصار في ظرف ستة أشهر لحقوق الناس؟” “وهل يمكن أن نقول إنه مازالت هناك عدالة انتقالية” أصلا.

كما أشار النائب أيمن العلوي إلى أنّ الجبهة الشعبية كانت لديها مبادرة منذ عامين لتنقيح قانون العدالة الانتقالية وإيجاد حلول للأزمة، لكنهم لم ينظروا إليها (يقصد الائتلاف الحاكم المكوّن أساسا من حزبي نداء تونس والنهضة)، مستنتجا: “كل الحكاية أنها حسبة تحت الطاولة مش حسبة في القانون والمبدأ والمؤسسات والانتصار للعدالة الانتقالية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING