الشارع المغاربي – قضية التآمر: ايداع مطالب افراج جديدة والاستماع الى عبد الكريم الزبيدي ورضا شرف الدين ومحمد الحامدي

قضية التآمر: ايداع مطالب افراج جديدة والاستماع الى عبد الكريم الزبيدي ورضا شرف الدين ومحمد الحامدي

قسم الأخبار

24 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت “هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين” في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة اليوم الاثنين 24 جويلية 2023 انها اودعت اليوم مطالب افراج جديدة في حق عدد من الموقوفين بناء على معطيات جديدة في القضية.

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان مطالب الافراج تتعلق بكل من عصام الشابّي وجوهر بن مبارك وغازي الشوّاشي ورضا بالحاج وعبد الحميد الجلاصي وخيّام التّركي.

وافادت بان فرقة مكافحة الإرهاب قامت في الأيّام الأخيرة بالإستماع إلى عدد من الشّخصيات السياسيّة قالت ان من بينهم محمد الحامدي القيادي السابق بالتيار الديمقراطي وعبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع الاسبق ورضا شرف الدّين رجل الاعمال والرئيس السابق للنجم الساحلي وغيرهم بناء على إنابة عدليّة كان قد أصدرها قاضي التّحقيق المتعهّد بقضيّة “التّآمر”.

ولفتت الى انها تمكّنت بمناسبة حضورها بعض الإستنطاقات من الإطّلاع على فحوى بقيّة السّماعات مؤكدة انها تشكِّل دليلا إضافيا على براءة كل المتّهمين في هذه القضيّة وانها تنسف نهائيّا سرديّة “التّآمر” مضيفة انه بناء على هذه المعطيات الجديدة قامت صبيحة اليوم بايداع مطالب الافراج.

يشار الى ان الايقافات في القضية انطلقت منذ شهر فيفري الماضي بايقاف الناشط السياسي خيام التركي ثم رجل الاعمال كمال اللطيف وعبد الحميد الجلاصي القيادي السابق بحركة النهضة قبل ان تشمل في وقت لاحق عدد اخر من السياسيين والمحامين على غرار جوهر بن مبارك وشيماء عيسى وعصام الشابي ورضا بلحاج ولزهر العكرمي وغازي الشواشي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING