الشارع المغاربي – قضية "انستالينغو": وقفة تضامنية مع الصحافية شذى الحاج مبارك أمام محكمة سوسة

قضية “انستالينغو”: وقفة تضامنية مع الصحافية شذى الحاج مبارك أمام محكمة سوسة

قسم الأخبار

8 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: نظمت النقابة الوطنية للصحافيين اليوم الاثنين 9 جويلية 2024 وقفة أمام المحكمة الابتدائية سوسة 1 تضامنا مع الصحافية شذى الحاج مبارك التي تنظر اليوم الدائرة الجنائية في ملفها المتعلق بما يُعرف بقضية “انستالينغو”.

واكدت النقابة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان وفدا من مكتبها التنفيذي تحول لولاية سوسة رفقة مجموعة من الزميلات والزملاء الصحافيين مشيرة الى انهم نادوا بإطلاق سراح الزميلة شذى الحاج مبارك.

وذكرت بانه تم إيداعها بسجن المسعدين في 22 جويلية 2023 تنفيذا لقرار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة في ما يُعرف بقضية “انستالينغو”.

يشار الى ان الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بسوسة كانت قد قررت في جلسة يوم 3 جوان الماضي تأخير القضية لجلسة اليوم ورفض جملة مطالب الإفراج.

وكان وسام الشريف الناطق الرسمي باسم المحكمة قد اكد ان إجراءات الجلسة الأولى تمت في إطار المحاكمة عن بعد طبق القانون والاجراءات وذلك حسب المعمول به بالمحكمة الإبتدائية بسوسة مضيفا ان المحكمة اصدرت بطاقة إيداع في حق أحد المتهمين وقررت تسخير أخصائي في لغة الإشارة لمتهمة ذات احتياجات خصوصية على مستوى السمع وذلك لضمان حسن تواصل المحكمة معها واستدعاء وإحضار بقية المتهمين المحالين بحالة سراح وبعضهم موقوف على ذمة قضايا أخرى.

كما اكد انه تقرر الإستجابة لطلب الدفاع بإحضار المتهمين الموقوفين للمثول المباشر أمام هيئة المحكمة بالجلسة المقبلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING