الشارع المغاربي – قطر: بدء سريان اتفاق الهدنة في غزة سيكون خلال الساعات القادمة

قطر: بدء سريان اتفاق الهدنة في غزة سيكون خلال الساعات القادمة

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد ماجد الانصاري المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023 إن بدء سريان اتفاق الهدنة في قطاع غزة سيكون خلال الساعات القادمة مضيفًا أن محادثات الخطة التنفيذية للاتفاق تسير “بشكل إيجابي”.

وقال الانصاري في تصريح نشرته وزارة الخارجية القطرية على حسابها في منصة “إكس” اليوم الخميس ” المحادثات التي تجريها كل من دولة قطر وجمهورية مصر العربية الشقيقة حول تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة الإنسانية في غزة، بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مستمرة، وتسير بشكل إيجابي”.

واشار الى ان “الاعلان عن موعد بدء سريان اتفاق الهدنة التي جرى التوصل إليها سيكون خلال الساعات القادمة”.

وأضاف: “العمل مستمر مع الطرفين وشركائنا في جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية لضمان سرعة البدء بالهدنة وتوفير ما يلزم لضمان التزام الأطراف بالاتفاق”.

وفجر اليوم الخميس اكد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، في بيان صادر عنه إن إطلاق سراح الأسرى لدى “حماس” في غزة لن يبدأ قبل الجمعة وذلك بعدما دار حديث عن بدئه صباح اليوم الخميس.​​​​​​​

وفجر الأربعاء أعلنت وزارة الخارجية القطرية التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، بين إسرائيل و”حماس”، ” ينتظر الإعلان عن توقيت بدئها في الساعات القادمة”.

وذكرت الوزارة إن الاتفاق يشمل تبادل 50 من الأسرى الإسرائيليين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

ولدى “حماس” نحو 239 إسرائيليًا أسرتهم في 7 أكتوبر المنصرم خلال هجوم نفذته على مستوطنات “غلاف غزة”، فيما تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني ينهم 200 طفل و78 سيدة ومئات المرضى والجرحى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING