الشارع المغاربي – قلب تونس: قرارات سعيد تُمثّل رجوعا للحكم الفردي وخرقا لأسس الدولة المدنية

قلب تونس: قرارات سعيد تُمثّل رجوعا للحكم الفردي وخرقا لأسس الدولة المدنية

قسم الأخبار

26 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعتبر حزب قلب تونس اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 ان القرارات الصادرة يوم امس عن رئيس الجمهورية قيس سعيد تمثل خرقا جسيما للدستور و لأحكام الفصل 80 و أسس الدولة المدنية وتجميعا لكل السلط في يد رئيس الجمهورية والرجوع بالجمهورية التونسية للحكم الفردي.

ودعا الحزب في بيان صادر عنه مجلس نواب الشعب الى الانعقاد فورا، كما دعا رئيس الحكومة الى تولي مهامه الشرعية و تفادي احداث فراغ في مؤسسة رئاسة الحكومة .

واكدت كتلة قلب تونس في اجتماع طارئ ‎تبعا للقرارات التي اتخذها سعيد ” تمسكها بدولة القانون والمؤسسات وبدستور البلاد واحترام المسار الديمقراطي ومؤسساته”و”احترام الشرعية الانتخابية ورفض اي قرار يتنافى مع مخرجاتها المؤسساتية”.

واعرب ” عن الانحياز لمطالب الشعب المشروعة “والتي قال انه طالما دعا لتحقيقها وطالب كل الاطراف بالانكباب على العمل عليها عوض الانخراط في المعارك السياسوية الزائفة وتفهم مطالبه في العدالة الاجتماعية وحقه في العيش الكريم”.

وطالب كل القوى الوطنية بالالتفاف حول المصلحة الوطنية والتمسك بالمؤسسات في إطار مفهوم الحوار والتضامن والوحدة الوطنية داعيا ” الجيش والامن الوطنيين الى الالتزام بدورهما التاريخي الوطني لحماية الدولة ومؤسساتها وقيم الجمهورية وثوابتها والشعب وأمنه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING