الشارع المغاربي – مرصد "شاهد": نسبة الاقتراع ضعيفة جدا وسجلنا تأثيرا على إرادة الناخبين وخرقا للصمت الانتخابي بعدة مراكز

مرصد “شاهد”: نسبة الاقتراع ضعيفة جدا وسجلنا تأثيرا على إرادة الناخبين وخرقا للصمت الانتخابي بعدة مراكز

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: وصف مرصد “شاهد” لمراقبة الإنتخابات ودعم التحولات الديمقراطية اليوم الاحد 24 ديسمبر 2023 نسب الاقبال الخاصة بالدور الأول لإنتخابات المجالس المحلية بالضعيفة جدا بكافة المراكز مؤكدا تسجيل تعطل جزئي للتطبيقة المعتمدة لرفع نسب الإقبال الآلي *194*بعديد مراكز الإقتراع.

واشار المرصد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الى انه شرع صباح اليوم في ملاحظة سير عملية الإقتراع بقاعة العمليات المعدة للغرض والى انه اعتمد 547 ملاحظا موزعين بين 44 منسقا جهويا و503 ملاحظين ميدانيين منتشرين بالدوائر الانتخابية. 

وأبرز أن بداية عملية الإقتراع بمختلف الدوائر الإنتخابية تمت في ظروف عادية وسلسة لافتا الى انه تم تسجيل تأخير وصفه بالطفيف في افتتاح بعض المراكز مبرزا وجود ضعف في تكوين بعض أعوان الهيئة وعدم تواصلهم مع ملاحظي المجتمع المدني.

وكشف المرصد ان اعوانه لاحظوا تسجيل خرق للصمت الإنتخابي بعديد مراكز الإقتراع على غرار مركز حي العمال جرزونة بولاية بنزرت ومركز عين بطوم بالناظور ومركز الإقتراع الحبيب بورقيبة بباجة وبمركز الإقتراع بشارع الجمهورية رادس وبمركز الإقتراع ببوقطفة 1 جرزونة بولاية بنزرت. 

وأكد انه تم ايضا رصد تأثير على إرادة الناخبين بمدرسة عين بطوم بالناظور من خلال تجمع مجموعة من الأشخاص بجانب المركز . 

وكان فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد وصف في وقت سابق من اليوم الاحد نسبة إقبال الناخبين على التصويت بالمُشجعة مؤكدا في تصريح صحفي عدم تسجيل أيّة خروقات ترتقي الى جرائم انتخابية من قبل المترشحين بإستثناء مخالفات وصفها بالبسيطة على غرار التعليق خارج الأماكن وعدم الإعلام بالأنشطة في التوقيت واستعمال علم الجمهورية.

يشار الى ان جمعية “عتيد” كانت قد وصفت هي الاخرى الإقبال إلى حدود التاسعة والنصف صباحا بالضعيف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING