الشارع المغاربي – قيس سعيّد في جولة ليلية: كانوا يرفعون شعار "فلان يا سفاح" ثم أصبحوا يتشاركون معه في اضراب جوع

قيس سعيّد في جولة ليلية: كانوا يرفعون شعار “فلان يا سفاح” ثم أصبحوا يتشاركون معه في اضراب جوع

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 5 اكتوبر 2023 ان الرئيس قيس سعيد تحول مساء يوم امس إلى شارع الحبيب بورقيبة ثم إلى ضاحية جبل الجلود مشيا على الأقدام أين تفقد محطة القطارات وحالة السكك الحديدية.

واظهر فيديو نشرته الرئاسة على صفحتها بموقع فايسبوك رئيس الجمهورية وهو يتفقد نافورة ساحة 14 جانفي وسط العاصمة منتقدا الحالة التي عليها والعمل البلدي بوجه عام.

واكد انه لم يتم تغيير مياه النافورة طيلة 10 سنوات قائلا في هذا الاطار: هذه (في اشارة الى النافورة) 10 سنوات ولم يتم تغيير مياهها ثم في ما بعد يقولون مجالس بلدية ..كان لا بد من التدخل والمتابعة لتنظيم مياه النافورة ثم من المفروض ان يكون مستوى المياه اعلى نسبيا هذه في وسط العاصمة وفي وجه تونس ..هناك مجهود بالنسبة للاضواء ولكن العمل منقوص فهذه في وجه تونس ثم ان هذه ساحة تاريخية..”

وعاين سعيد وجود اكوام من الفضلات في شوارع العاصمة وايضا سيارات مهملة مشددا على انه كان من المفروض ازالتها وركنها في مكان اخر.

كما عاين حالة بعض البنايات القديمة والايلة للسقوط لافتا الى ضرورة تدخل الدولة بواسطة التشريعات مذكرا بان التشريع وجد لخدمة الشعب.

وانتقد رئيس الجمهورية من جهة اخرى في حديث مع وزير الداخلية كمال الفقي المثال الهندسي المتعلق بجهة باردو مؤكدا انه لا علاقة له بتاريخ باردو مشددا على ان يكون متناسقا مع معمار الجهة وتاريخها.

ثم توجه الى محطة قطارات الضاحية الجنوبية وعاين وضعية السكك الحديدية مشددا على ضرورة التعهد بها وصيانتها تجنبا لحدوث فواجع.

ولم يفوت سعيد الفرصة دون توجيه انتقادات ورسائل مبطنة لمعارضيه خلال تبادل اطراف الحديث مع وزير الداخلية قائلا: تم افساد الذوق العام وكانت الحلول بالنسبة لهم ….منذ ان كان “الشعب يريد” اصبح “انا اريد” …”الشعب يريد” يعني مطلبا جماعيا جعلوا منه مطلبا فرديا….وبعدما كانوا يقولون “فلان يا سفاح “اصبحوا يتشاركون معه في اضراب جوع وتوحدوا… الم يكونوا يقولوا انه سفاح …ويقال انهم ينفذون اضراب جوع في فرنسا وهو لا اضراب جوع ولا شيء …”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING