الشارع المغاربي – محاميته تؤكد: بطاقة إيداع بالسجن في شأن الصحفي ياسين الرمضاني إثر شكاية من وزير الداخلية السابق

محاميته تؤكد: بطاقة إيداع بالسجن في شأن الصحفي ياسين الرمضاني إثر شكاية من وزير الداخلية السابق

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اكدت ماجدة مستوري محامية الصجفي باذاعة “صبرا اف ام” ياسين الرمضاني اليوم الخميس 5 اكتوبر 2023 ان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالقيروان اصدر يوم امس بطاقة ايداع ايداع بالسجن في شأن منوبها واجّل سماعه الى يوم 10 اكتوبر الجاري.

واوضحت ان منطلق الابحاث كان شكاية من وزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين اثر تدوينة نزلها منوبها على صفحته بموقع فايسبوك مشيرة الى انه صحفي مجتهد ومعروف في جهة القيروان بكشف جرائم الفساد والتشهير بها بناء على معطيات ثابتة مذكرة بان الوزير شخصية عامة وبأنه ليس فوق النقد.

ولفتت الى ان الدفاع طلب التاخير للاطلاع على الملف واعداد وسائل الدفاع مع الايقاء على منوبها بحالة سراح باعتبار ان المحضر احيل في حينه الى قاضي التحقيق مؤكدة ان الاحالة تمت على اساس الفصل 54.

وذكرت بأن باحث البداية كان قد استمع الى منوبها بتاريخ 3 اكتوبر الجاري وبانه بمراجعتها قررت االنيابة العمومية لاحتفاظ به مضيفة انه احيل يوم امس على وكيل الجمهورية الذي قرر فتح بحث تحقيقي في شانه.

وابرزت ان وزير الداخلية السابق اعتبر ان تنزيل التدوينة ادى الى التفاعل معها من قبل مجموعة من الاشخاص وان بعض التعاليق تمس من سيرته ومن سمعته.

وكشفت انه تعلقت بالصحفي شكاية اخرى من قبل مؤسسة عمومية كان قد اشار الى وجود شبهات فساد بها مؤكدة انه تمت احالته بموجبها على انظار العدالة وابقي في حالة سراح مشيرة الى ان ممثلين عن المؤسسة حضروا وقدموا ما يفيد اسقاط التتبع.

واكدت انه تم في المقابل الاتصال بوزير الداخلية السابق من قبل مجموعة ارادت التدخل وانه طُلب من منوبها تنزيل اعتذار للوزير السابق مبرزة انه قام بذلك دون الحصول على اسقاط تتبع من الوزير السابق.

يشار الى ان النقابة الوطنية للصحفيين كانت قد طالبت يوم امس بـ” الاطلاق الفوري وغير المشروط لسراح الصحفي ياسين الرمضاني” معتبرة ان إيقافه حلقة جديدة في سلسلة استهداف حرية الرأي والتعبير في تونس.

وذكرت النقابة في بيان صادر عنها ان مسؤولي الدولة ليسوا بمعزل عن النقد وأن التعبير الحر والنقد هو حق اصيل للمواطنات والمواطنين وبانه لا يحق لأية جهة مصادرة هذا الحق وفرض الرقابة والتخويف داعية الوزير السابق إلى سحب الشكاية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING