الشارع المغاربي – "كتائب القسام": استهدفنا دبابتين صهيونيتين بقذائف "الياسين 105" في حي الزيتون

“كتائب القسام”: استهدفنا دبابتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” في حي الزيتون

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس ” اليوم الاثنين 30 اكتوبر 2023 أنها “استهدفت دباباتين صهيونيتين توغلتا شرق حي الزيتون بقطاع غزة”.

ونقلت وكالة “قدس براس” عن “القسام” تشديدها في بيان مقتضب على أنها استهدفت الدبابتين بقذائف “الياسين 105”.

وكان المكتب الاعلامي الحكومي في غزة قد اعلن اليوم ان مسلحين فلسطينيين اشتبكوا مع قوة اسرائيلية توغلت بالدبابات في شارع صلاح الدين بغزة واجبروها على الانسحاب.

وقال المكتب الاعلامي في بيان صادر عنه “: “خلافا لحديث الاحتلال؛ لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع وما جرى في شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقا من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك”.

وأضاف: “استهدفت الدبابات سيارتين مدنيتين بشارع صلاح الدين فيما قامت جرافة بتجريف في الشارع قبل ان تجبرها المقاومة على التراجع .”

وأشار إلى أنه “لا يوجد حاليا أي تواجد لجيش الاحتلال بشارع صلاح الدين” والى ان “حركة المواطنين عادت لطبيعتها “.

وكان شهود عيان قد اكدوا إن دبابات إسرائيلية وصلت إلى أطراف حي الزيتون واشاروا إلى أن الجنود الإسرائيليين يطلقون النار باتجاه أية سيارة تمر هناك.

من جهته ذكر المتحدث باسم  الجيش الاسرائيلي دانيال هغاري في إفادة صحفية، الإثنين، أن عمليات الجيش الاسرائيلي”تمضي تدريجيا وفقا للخطة” في قطاع غزة.وأضاف أن قواته قتلت عشرات المسلحين في قطاع غزة.

‏يشار إلى أن جيش الاحتلال اعترف اليوم الإثنين بمقتل 312 جنديا إسرائيليا خلال معركة “طوفان الأقصى” التي شنتها “كتائب القسام” في السابع من أكتوبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING