الشارع المغاربي – حاخام أمريكي: نبكي مع الفلسطينيين ونصلي كل يوم من أجل زوال دولة اسرائيل

حاخام أمريكي: نبكي مع الفلسطينيين ونصلي كل يوم من أجل زوال دولة اسرائيل

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد الحاخام الامريكي يسرائيل ديفيد وايس من المنظمة اليهودية الدولية المناهضة للصهيونية ان اليهودية والصهيونية منفصلتان مثل الأرض والسماء وانهما متناقضتان مع بعضهما البعض مشيرا الى انه يصلي كل يوم من اجل زوال دولة اسرائيل الصهيونية.

ونقلت وكالة اناضول التركية اليوم الاثنين 30 اكتوبر 2023 عن الحاخام قوله في حوار معها “الإسرائيليون أسسوا دولتهم عن طريق سرقة العرب، ونصلي من أجل زوال إسرائيل الصهيونية، وأن تتحرر فلسطين في أسرع وقت”.

واضاف الحاخام العضو البارز في المنظمة المعروفة عالميا بحركة “ناطوري كارتا” التي تناهض الصهيونية “ولهذا السبب نبكي مع الفلسطينيين”.

وذكر وايس أن هناك الكثير من الناس يخلطون بين اليهودية والصهيونية وان الامر يلتبس عليهم .

وتابع “الصهيونية التي هي أيديولوجية دولة إسرائيل، تحاول تصوير نفسها على أنها دولة يهودية، لكن الصهيونية أيديولوجية ولا علاقة لها باليهودية التي هي دين”..

ولفت إلى أن الصهيونية تسببت في نكبة عام 1948 التي تعرض خلالها الفلسطينيون للتهجير القسري مؤكدا أن “اليهودية والصهيونية منفصلتان مثل الأرض والسماء ومتناقضتان مع بعضهما البعض”.

واردف “القتل والسرقة محرمان بشكل واضح لدينا، بينما هؤلاء (إسرائيل) أسسوا دولتهم عن طريق سرقة العرب. ولهذا السبب نحن نبكي مع الفلسطينيين”.

واعتبر أن “إسرائيل دولة معادية للسامية وانها تنتج الكراهية وتحرض عليها”.

وتابع قائلا: “كيهود متدينين، نصلي للرب كل يوم من أجل زوال دولة إسرائيل الصهيونية، التي تسببت في إراقة الكثير من دماء الفلسطينيين واليهود بأسرع وقت …وندعو من اجل أن تنال فلسطين حريتها بأسرع وقت ممكن”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING