الشارع المغاربي – كريفة: عبير موسي ستمثل أمام التحقيق يوم 13 فيفري في قضية جديدة

كريفة: عبير موسي ستمثل أمام التحقيق يوم 13 فيفري في قضية جديدة

قسم الأخبار

9 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: كشف محمد كريم كريفة القيادي في الحزب الدستوري الحر وعضو هيئة الدفاع عن رئيسته عبير موسي اليوم الجمعة 9 فيفري 2024 عن وجود قضية تحقيقية جديدة تلاحق منوبته مؤكدا انها ستمثل بموجبها يوم 13 فيفري الجاري امام قاضي التحقيق.

واوضح كريفة في فيديو نشره على صفحتها بموقع فايسبوك ان موضوع القضية يتعلق بشكاية من ضمن 4 شكايات رفعتها هيئة الانتخابات على رئيسة الحزب الدستوري الحر على معنى الفصل 24 من المرسوم عدد 54 مؤكدا ان القضية الجديدة تتعلق بتصريح كانت موسي قد ادلت بعد ندوة صحفية نظمها الحزب باحد نزل العاصمة قبل نحو اكثر من عام عبرت فيه عن موقفها من الانتخابات التشريعية الماضية.

واشار الى انه تراءى لهيئة الانتخابات رفع شكاية بمنوبته رغم ان موقفها هو نفس الموقف تقريبا الذي عبرت عنه مختلف الاحزاب والجمعيات من الانتخابات التشريعية مبينا ان وكالة الجمهورية احالت الشكاية على معنى المرسوم 54.

واستغرب كريفة اشارة بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الى التوجه نحو اصدار بطاقة ايداع جديدة بالسجن في حق منوبته قبل ان يصدر القضاء قراره بذلك مشيرا الى ان منوبته تتوقع بدورها اصدار بطاقة ايداع جديدة في شأنها بعدما تبين ان بطاقة الايداع السابقة باطلة حسب تعبيره.

كما استنكر تعيين جلسة ليوم 14 فيفري الجاري لدائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف اي بعد يوم واحد من مثول منوبته امام التحقيق للنظر في طعن النيابة العمومية في قرار عميد قضاة التحقيق تجنيح قضيتها الاولى معتبرا ان الاسبوع المقبل سيكون حافلا لهيئة الدفاع ولحزبه.

يشار الى انه تم ايقاف عبير موسي منذ مطلع شهر اكتوبر المنقضي عند توجهها الى مكتب الضبط بالقصر الرئاسي بقرطاج بمعية محام وعدل تنفيذ لتقديم مطالب تظلم بخصوص الاوامر الانتخابية المتعلقة بالانتخابات قصد الطعن فيها امام المحكمة الادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING