الشارع المغاربي – لافروف بعد لقاء سعيّد: الغرب يحاول "إغراق" فكرة إقامة الدولة الفلسطينية في مبادرات مشبوهة

لافروف بعد لقاء سعيّد: الغرب يحاول “إغراق” فكرة إقامة الدولة الفلسطينية في مبادرات مشبوهة

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 ان الغرب لا يبدي استعدادا لبذل جهود لإقامة الدولة الفلسطينية وانه يحاول “إغراق” هذه الفكرة في مبادرات مشبوهة.

ونقلت وكالة “نوفستي” الروسية عن لافروف قوله عقب اجتماعه بقصر قرطاج برئيس الجمهورية قيس سعيد “تسعى روسيا وتونس وأعضاء جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بشكل عام بشكل مستمر ومستدام لتهيئة الظروف لتنفيذ القرارات الخاصة بإقامة الدولة الفلسطينية. لكن هناك انطباع يتشكل لدينا بأن الزملاء الغربيين ليسوا مستعدين تماما للسعي من أجل ذلك”.

واضاف الوزير “الولايات المتحدة الامريكية تعرقل حتى القرار البسيط الذي تتم مناقشته حاليا في مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية وهي ليست المرة الأولى”.

وتابع: “إنهم يحاولون إغراق فكرة اقامة دولة فلسطينية في مبادرات مختلفة مشبوهة لعقد مؤتمر تلو الآخر على أساس مبادئ تبتعد عن المبادئ المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن”.

واكد لافروف أنه ناقش مع الرئيس التونسي الوضع في قطاع غزة بشكل تفصيلي وان الطرفين اجمعا على ضرورة الوقف العاجل للعنف وتهيئة الظروف لحل الوضع الإنساني “المتدهور للغاية”.

وشدد على انه من الضروري من أجل استبعاد احتمال تكرر مثل هذه الأزمات حل قضية إنشاء الدولة الفلسطينية بشكل نهائي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING