الشارع المغاربي – قيس سعيّد يلتقي وزير الخارجية الروسي

قيس سعيّد يلتقي وزير الخارجية الروسي

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 أن الرئيس قيس سعيّد استقبل اليوم بقصر قرطاج سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية.

وذكرت الرئاسة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الرئيس سعيّد استعرض خلال اللقاء جوانب من العلاقات التاريخية التي تجمع تونس بروسيا لافتة الى انه أكّد على حرص بلادنا على مزيد دعم روابط الصداقة المتينة والتعاون المثمر القائمة بين البلدين لا سيّما في قطاعات الفلاحة والحبوب والطاقة والسياحة والتعاون الثقافي والعلمي والتبادل الطلابي.

وأفادت بأن رئيس الجمهورية ذكّر بوقوف تونس الثابت وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه كاملة وإقامة دولته المستقلة على كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف مشيرة الى انه دعا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره لوضع حدّ للاعتداءات اليومية الوحشية التي تطال الشعب الفلسطيني.

وأضافت ان لافروف نقل من جانبه تحيات فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية إلى رئيس الجمهورية وترحيبه بالإصلاحات التي تشهدها بلادنا على عدّة أصعدة.

وأبزرت ان وزير خارجية روسيا أبدى استعداد بلاده التام لمزيد تعزيز علاقاتها الوثيقة بتونس في عدّة مجالات على غرار الحبوب والطاقة والصحة والتعليم العالي والتبادل الثقافي والتكنولوجيات الحديثة والفضاء لا سيّما في أفق انعقاد اللجنة المشتركة مطلع السنة المقبلة مع مواصلة تطوير التبادل التجاري.

وكان نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية قد ألتقى في وقت سابق من اليوم نظيره الروسي وأعلن أنه تم توجيه دعوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة تونس وفق ما نقلت عنه “روسيا اليوم”.

وتندرج زيارة لافروف حسب وزارة الشؤون الخارجية في إطار تكثيف المشاورات السياسية بين البلدين وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات وتطوير نسق المبادلات التجارية البينية واستكشاف إمكانات جديدة للشراكة المثمرة بين البلدين.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING