الشارع المغاربي – استغربت من موقف نقابة الصحفيين: النّهضة تدعو لفتح حوار بين الهايكا و"نسمة"

استغربت من موقف نقابة الصحفيين: النّهضة تدعو لفتح حوار بين الهايكا و”نسمة”

27 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : أعربت حركة النهضة، اليوم السبت 27 أفريل 2019، عن “رفضها الشّديد لأن يتحوّل الدور التعديلي للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري الى ممارسة زجرية إلاّ في الحالات القصوى والمُبرّرة”، معتبرة “اللّجوء إلى القوة العامة لإيقاف بث قناة “نسمة” بتلك الصورة والحيثيات مسيء لتونس ولثورتها ولسمعتها”.

كما اعتبرت الحركة، في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي إثر اجتماعه الاستثنائي المنعقد مساء يوم أمس الجمعة، ما حدث “عملية مرفوضة وتبعث برسائل سلبية تهدّد المكاسب الإعلامية وتعيد إلى الأذهان سياسة تدخّل الدولة في الشأن الإعلامي وضرب الحريات”، مُشدّدة على أنّ ذلك “يتنافى مع مكاسب الثورة والدستور في احترام حرية التعبير واستقلال المؤسسات الإعلامية”.

وأكّدت أنّ “الاعتداء على حرية الإعلام والتّحريض على مؤسساته يتنافى ويتناقض مع الأهداف التي تأسّست عليها مشاركتها في الحكومة”.

ودعت الهايكا الى التزام الحياد والتراجع عن القرار وحل الإشكال القائم بينها وبين القناة في كنف الحوار بعيدا عن الأساليب الزجرية مثل قطع البث والخطايا التعجيزية.

وعبّرت عن “دعمها الكامل للمؤسّسات الإعلامية من ضمنها قناة “نسمة” وتضامنها مع إطارها الصحفي والعاملين فيها”، مبدية استغرابها من المواقف المتخذة من هياكل مهمّتها الأساسية الدّفاع عن حرية التعبير والدّفاع عن الصحفيين ومؤسّساتهم (في إشارة ضمنية لنقابة الصحفيين).

وأبرزت “ضرورة اتّخاذ الخطوات اللازمة لضمان حيادية الدّولة والمؤسسات الإعلامية والصحفية وعدم استغلالها أو الزجّ بها في الحسابات السياسية الضيّقة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING