الشارع المغاربي – لبنان: ايقاف سوريين تورّطا في تهريب مئات المهاجرن من ليبيا الى أوروبا

لبنان: ايقاف سوريين تورّطا في تهريب مئات المهاجرن من ليبيا الى أوروبا

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت قوات الامن اللبنانية اليوم الاثنين 2 اكتوبر 2023 عن ايقاف سوريين اثنين قالت انهما دخلا البلاد خلسة لتورطهما في تهريب مئات الاشخاص عبر البحر من ليبيا الى اوروبا.

وافادت قوات الامن في بيان صادر عنها بانها ألقت القبض على الموقوفَين في منطقة البقاع (شرق) في إطار جهودها “لمكافحة تهريب الأشخاص عبر البحر” بعدما توفرت لديها معلومات عن إقدامهما على “تهريب أشخاص من جنسيات سوريّة، ولبنانيّة، ومصريّة، وفلسطينيّة، وأفارقة، وغيرها من ليبيا الى أوروبا بواسطة مراكب بالتنسيق مع أشخاص من لبنان في منطقة وادي خالد الحدودية مع سوريا في شمال البلاد”.

واكدت ان الموقوفين اعترفا بأنّهما “كانا يتقاضيان عن كل شخص مبلغ 3,500 دولار” وانهما عملا على “تهريب مئات الاشخاص عبر البحر من ليبيا الى إيطاليا واليونان بواسطة عبّارات” بالاشتراك مع شقيقَي أحدهما المقيمين في اليونان وليبيا.

واشارت الى انه كان للموقوفَين دور في تهريب مهاجرين غير شرعيين غرق مركبهم قبالة سواحل مدينة طبرق الليبية قبل أشهر والى انهما فرا بعدها من ليبيا إلى سوريا ومن ثمة دخلا لبنان خلسة وأقاما في منطقة البقاع الحدودية أيضا مع سوريا.

وتُعد ليبيا منطلقاً أساسياً لمهاجرين من دول عدة بينهم عدد كبير من السوريين الذين أنهكتهم سنوات الحرب والأزمة الاقتصادية الخانقة ويبحرون على متن مراكب متهالكة ومكتظة دون ما يكفي من الطعام والمياه وفي ظل انعدام معايير السلامة.

وتكثف السلطات اللبنانية جهودها لمواجهة ظاهرة تهريب المهاجرين غير النظاميين والتي يشكل لبنان منصة لها باتجاه جزيرة قبرص ومنها إلى دول أوروبية أخرى. وتعلن القوى الأمنية بين الحين والآخر عن القبض على مهربين واحباط محاولات تهريب عبر البحر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING