الشارع المغاربي – بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من مجمع الشفاء بغزة: مئات الجثث في الشوارع ودمار شامل في كل الاقسام والتجهيزات

بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من مجمع الشفاء بغزة: مئات الجثث في الشوارع ودمار شامل في كل الاقسام والتجهيزات

قسم الأخبار

1 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: كشف انسحاب الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين 1 افريل 2024 من مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة ومحيطه بعد اقتحامه وفرض حصار عليه دام 14 يوما عن حجم الدمار الذي خلفه والفظاعات التي ارتكبها.

ونقلت وكالة “اناضول” التركيبة عن شهود عيان أن الانسحاب كشف عن إحراق القوات الإسرائيلي جميع مباني مستشفى الشفاء وخروجها بالكامل عن الخدمة.

وأوضح الشهود أن الجيش دمر طوابق بشكل كامل في مبنى الجراحات التخصصية وأحرق بقية المبنى وكذلك مبنى الاستقبال والطوارئ الرئيسي ودمر العشرات من غرفه وجميع الأجهزة الطبية فيه.

كما أحرقت القوات الإسرائيلية مباني الكلى والولادة وثلاجات دفن الموتى والسرطان والحروق ودمرت مبنى العيادات الخارجية.

واكد شهود إنه تم العثور على جثث عشرات القتلى في مجمع الشفاء الطبي وفي شوارع عمر المختار وعز الدين القسام وأبو حصيرة وبكر وحبوش وجميعها محيطة بالمستشفى.

وأوضحوا أن الجيش دمر المقبرة المؤقتة التي كان قد أقامها الفلسطينيون في مجمع الشفاء الطبي وأخرج جثامين القتلى منها وألقاها في مناطق متفرقة بالمستشفى.

وذكر الشهود أن القوات الإسرائيلية أحرقت أو دمرت العديد من المنازل والبنايات السكنية المحيطة بمجمع الشفاء الطبي والتي تضم الآلاف من الوحدات السكنية.

من جهته اكد الدفاع المدني في غزة العثور على مئات الجثث عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين من المجمع ومحيطه.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل ان هناك نحو 300 جثة شهيد في مجمع الشفاء ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعلن اليوم عن انتهاء عمليته العسكرية في “مجمع الشفاء الطبي” غرب مدينة غزة

وقال الجيش في بيان صادر عنه : “أنهت قوات الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) صباح اليوم (الاثنين) العملية في منطقة مستشفى الشفاء، وخرجت القوات من منطقة المستشفى”.

واشار الجيش الإسرائيلي من جهة اخرى إلى مواصلة توغله وسط وجنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING