الشارع المغاربي – لبنان: حزب الله يعلن عن استهداف مصنع ذخيرة جنوب حيفا بـ" صواريخ نوعية"

لبنان: حزب الله يعلن عن استهداف مصنع ذخيرة جنوب حيفا بـ” صواريخ نوعية”

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: أعلن “حزب الله” اللبناني اليوم السبت 12 اكتوبر 2024 عن استهداف مصنع ذخائر جنوب مدينة حيفا شمالي إسرائيل برشقة من “الصواريخ النوعية”.

وقال الحزب في بيان صادر عنه إن مقاتليه “قصفوا صباح السبت قاعدة 7200 جنوب مدينة حيفا ‏مستهدفين مصنع الذخائر فيها ‏بصلية من الصواريخ النوعية”.

وأضاف أن القصف “جاء دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

وبالتوازي مع ذلك واصل الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم السبت غاراته على مناطق متفرقة شرق وجنوب لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن “الطيران المعادي استهدف فجر اليوم (السبت) مستودعا لتجميع البيض في سهل بلدة سرعين التحتا” بقضاء بعلبك (شرق)وانه أغار على بلدتي صريفا وباتوليه” الجنوبية،

واشارت الوكالة الى ان المقاتلات الإسرائيلية نفذت غارة جوية على مبنى من 3 طوابق عند المدخل الغربي لبلدة كوثرية السياد (التابعة لقضاء صيدا بالجنوب) والى انها دمرته بالكامل موضحة أن الغارة تسببت في انقطاع الطريق بين بلدتي كوثرية السياد والغسانية.

كما اكدت استهداف الطيران الإسرائيلي أطراف منطقة الحوش بقضاء صور (جنوب) وأطراف بلدة زفتافي بقضاء النبطية جنوبا وبلدة الغسانية في الزهراني بقضاء النبطية في محافظة النبطية جنوب البلاد في غارات اخرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING