الشارع المغاربي – لبنان: مقتل صحفيين من قناة "الميادين" في قصف اسرائيلي

لبنان: مقتل صحفيين من قناة “الميادين” في قصف اسرائيلي

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: نعت قناة “الميادين” اللبنانية اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 مراسلتها فرح عمر ومصورها الصحفي ربيع المعماري جراء غارة إسرائيلية استهدفتهما بمنطقة مثلث طيرحرفا جنوبي البلاد.

واكدت القناة عبر حسابها على منصة “إكس” إن “الطائرات الإسرائيلية استهدفت أحد فرق عمل الميادين في الجنوب”.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أفادت بمقتل صحفيين اثنين ومواطن في قصف إسرائيلي لمثلث طيرحرفا-الجبين جنوبي لبنان.

وتكررت الاستهدافات للصحافيين من قبل إسرائيل في جنوب لبنان منذ 8 أكتوبر المنقضي حيث قُتل مصوّر وكالة “رويترز”، فيما أصيب صحفيان آخران.

واعتبر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إن “اعتداء إسرائيل على الإعلاميين يهدف لإسكات من يفضح جرائمها”، فيما أكد “حزب الله” أن “هذا العدوان لن يمر دون رد”.

واكد في بيان صادر عنه إن “هذا الاعتداء يثبت مجددا أن لا حدود للإجرام الاسرائيلي، وأن هدفه إسكات الاعلام الذي يفضح جرائمه واعتداءاته”.

وفي منتصف الشهر الحالي قررت الحكومة الإسرائيلية إغلاق بث قناة “الميادين” اللبنانية و”حظر عملياتها في البلاد”، بتهمة “الإضرار بأمن الدولة”.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين بوتيرة يومية قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وخلال العداون الذي يشنه الجيش الاسرائيلي لوحظ الاستهداف الممنهج للصحفيين واعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد الصحفيين الذين استشهدوا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 62.

وقال المكتب في بيان: “استشهاد الصحفيتين آلاء الحسنات وآيات خضورة في قصف إسرائيلي الاثنين يرفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 62 منذ بداية العدوان (الإسرائيلي)”.

ونشر المكتب الإعلامي صور وأسماء الصحفيين الشهداء بينهم 6 صحفيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING