الشارع المغاربي – لبنى الجريبي: وضعية تونس اليوم كارثية

لبنى الجريبي: وضعية تونس اليوم كارثية

قسم الأخبار

14 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أكدت لبنى الجريبي الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمشاريع الكبرى اليوم الثلاثاء 14 جويلية 2020 ان الوضعية التي تعيشها تونس اليوم”كارثية”وان الزمن السياسي بتونس في معزل عن الزمن الاقتصادي والاجتماعي.
واعتبرت الجريبي في مداخلة على اذاعة “ifm” ان البلاد تواجه اليوم خطرا آخر داهم قالت انه اقتصادي واجتماعي مذكرة بوجود أزمة سياسية قالت انه يتعين الخروج منها بإيجاد المسار المناسب مؤكدة ان هذا المسار مازال غير واضح وان اولية الاولويات هي الانقاذ.  
وأشارت الى ان خطة الانقاذ التي أعلنت عن ملامحها الحكومة يوم امس جاءت في مرحلة تقتضي الاستعجال وعدم انتظار المخطط التنموي الذي سينطلق في شهر مارس من سنة 2021.
واضافت ان خطة الانقاذ تشمل العديد من الاجراءات المتعلقة بالنسيج الاجتماعي مشيرة الى تخصيص مبلغ 60 مليون دينار  لمزيد التغطية الاجتماعية والى وجود برنامج لاعادة ادماج وتشغيل 15 الف شاب أعمارهم بين 12 و18 سنة من المنقطعين عن الدراسة  في اطار برنامج “الفرصة الثانية” وبرامج اخرى.
وابرزت ان برنامج “تمليك” سيمكن من حل العديد من الوضعيات العقارية العالقة مؤكدة انه يشمل 150 الف عائلة على مدى 5 سنوات  وان الشروع في تنفيذه سينطلق قريبا.   
وشدّدت على أن خطة الانقاذ تشمل ايضا مشاريع تنموية بقيمة 3000 مليون دينار وعلى ان الحكومة منكبّة على جملة من المشاريع الكبرى قالت إنها جاهزة للتنفيذ. 
 
  
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING