الشارع المغاربي – مدير مجمع الشفاء ينفي رفض استلام 300 لتر وقود من الاسرائيليين ويكشف بالارقام كارثية الوضع بالمستشفى

مدير مجمع الشفاء ينفي رفض استلام 300 لتر وقود من الاسرائيليين ويكشف بالارقام كارثية الوضع بالمستشفى

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن محمد ابو سليمة مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 عن ارتفاع عدد الوفيات جراء انقطاع الخدمات والتيار الكهربائي بالمستشفى إلى 20 شخصا بينهم 6 من الأطفال الرضع.

ونقلت وكالة “اناضول” التركية عن ابو سليمة قوله في حوار معها “6 رضع حديثي الولادة و9 جرحى ومرضى آخرين بقسم العناية المركزة توفوا اليوم بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن الأجهزة الحيوية التي تبقيهم على قيد الحياة”.

ولفت إلى أن “إجمالي عدد الوفيات في المستشفى بلغ 20 شخصا بينهم 6 من الأطفال الرضع” منذ بداية حصار المستشفى قبل ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن الوفيات كانت ايضا نتيجة لـ”رفض الاحتلال الإسرائيلي إيصال الوقود إلى المستشفى”.

وابرز ان “عدد الأطفال الرضع المتبقين على قيد الحياة في المستشفى الآن هو 33، بعد وفاة الستة”.

واكد وفاة سبعة مرضى يوم أمس الأحد من قسم العناية المركزة وأقسام أخرى في المستشفى بسبب انعدام المستلزمات الطبية وانقطاع التيار الكهربائي.

وبخصوص مزاعم الجيش الإسرائيلي برفض المستشفى استلام 300 لتر من الوقود قال أبو سليمة إنها عبارة عن “كذب وافتراء”.

وابرز أن كمية الوقود التي عرضتها إسرائيل “لا تشغل مولدات المستشفى إلا لمدة ربع ساعة” فقط مبينا أن “الطاقم الإداري والطبي في المستشفى خشي من استهدافه أثناء استلام الكمية الضئيلة من الوقود”.

وافاد مدير مستشفى الشفاء بانه أبلغ الجانب الإسرائيلي بـ”إحضار الوقود عبر الصليب الأحمر الدولي أو أية منظمة دولية أخرى بإمكانها نقل الوقود إلى المستشفى”.

ومساء يوم امس الأحد زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر تغريدة في منصة “إكس” أن الجيش اقترح تزويد مستشفى الشفاء بـ300 لتر سولار لأغراض علاجية وان حماس منعت استلام هذا الوقود”.

ويواجه نحو 650 مريضا خطر الموت جراء الحصار الخانق المفروض على مجمع الشفاء الطبي الأكبر بالقطاع وسط حالة من الفوضى جراء عدم توفر الكهرباء والماء والاتصالات فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة مساء يوم امس خروج 22 مستشفى من أصل 35 من الخدمة بسبب العدوان الإسرائيلي.

ومنذ أيام يتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه وسائر مستشفيات القطاع لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي بزعم “وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين” وهو ما نفته “حكومة غزة” مرارا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING