الشارع المغاربي – لطفي براهم يُقاضي سمير بن عمر بتهمة التحريض على القتل

لطفي براهم يُقاضي سمير بن عمر بتهمة التحريض على القتل

13 يوليو، 2018

الشارع المغاربي- وليد الفرشيشي: أفاد الأستاذ الحبيب الزمالي، محامي وزير الداخلية المقال لطفي براهم، اليوم الجمعة 13 جويلية 2018، إنّ منوبه أودع شكاية جزائيّة لدى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس ضدّ المحامي والناشط السياسي، سمير بن عمر، لتعمّده نشر تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي تعرّض فيها إلى تشويه سمعة منوّبه وحرّض على تصفيته جسديّا ،وفق قوله.

وقال الأستاذ الزمالي لـ “الشارع المغاربي” إنّ ما أسماه بـ تحريض المشتكى به، أي المحامي سمير بن عمر، على “تصفية وزير الداخلية السابق جسديّا يدخل في باب جرائم التهديد بما يوجب عقابا جنائيا والتحريض على القتل”.

وتابع :”لقد قام المشتكى به لا فقط بهتك عرض منوّبي ونسبة أمور غير حقيقية له دون اثبات وإنما أيضا بالتحريض على تصفيته الجسدية. ولقد تمّت معاينة كلّ تدوينات المشتكى بهِ كما تمّ إعلام الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين”.

وكان سمير بن عمر قد نشر، بتاريخ 9 جويلية 2018، على صفحته الشخصية بموقع فايسبوك تدوينة جاء فيها :”وقتاش ياقف القضاء لتونس؟ ملفات الإرهابي لطفي براهم موجودة بين يدي القضاء الذي تخاذل ولم يقم باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع حد لهذا النزيف. دماء شهداء تونس في رقبة من تستر على هذه الملفات.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING