الشارع المغاربي – نائب ايطالي: التحريض العنصري لقيس سعيّد أسفر عن ضرب واعتقال ومطاردة افارقة بصفاقس وعلى حكومة ميلوني الاّ تدير ظهرها

نائب ايطالي: التحريض العنصري لقيس سعيّد أسفر عن ضرب واعتقال ومطاردة افارقة بصفاقس وعلى حكومة ميلوني الاّ تدير ظهرها

قسم الأخبار

7 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد النائب الايطالي نيكولا فراتويانّي السكرتير الوطني لليسار اليوم الجمعة 7 جويلية 2023 ان ما وصفه بالعنف العنصري في تونس مدعاة للقلق في اشارة الى الاحداث المتعلقة بالافارقة من دول جنوب الصحراء معتبرا ان ما اسماه بالتحريض العنصري لرئيس الجمهورية قيس سعيد اسفر عن ضرب واعتقال ومطاردة افارقة بصفاقس .

ونقلت وكالة اكي الايطالية عن عضو مجلس النواب الايطالي عن تحالف (اليسار-الخضر) المعارض قوله في تصريح صحفي ” “العنف العنصري الذي بلغ ذروته في الأيام الأخيرة بتونس مدعاة للمقلق” مضيفا ”التحريض العنصري من جانب الرئيس قيس سعيد في صفاقس أسفر عن ضرب واعتقال ومطاردة الافارقة ”.

وتابع “الهدف هو اجبار المهاجرين من جنوب الصحراء على الفرار إلى الصحراء مع أطفالهم “.

وانتقد النائب سياسة حكومة بلاده بشأن الهجرة بالقول “الرئيس سعيد هو المحاور الرئيسي لإيطاليا والتي هي في مقدمة دول الاتحاد الأوروبي التي تباشر مفاوضات فاشلة لمنع تدفقات الهجرة”.

واضاف “الآن أمام هذا التصعيد في العنف فإن ما يجب ان يكون أكثر إلحاحًا هو ألا تدير حكومة ميلوني ظهرها كما حدث بالفعل مع مصر في مقتل الباحث جوليو ريجيني ومع ليبيا في معسكرات الاعتقال التي نظمتها ميليشيات”.

يشار الى ان مدينة صفاقس شهدت في الفترة القليلة الماضية حالة احتقان كبيرة نتيجة تفاقم عدد المهاجرين الافارقة من دول جنوب الصحراء غير النظاميين الوافدين عليها وازدات حالة الاحتقان حدة بعد مقتل شاب تونسي على يد 3 افارقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING