الشارع المغاربي – لمواجهة موجة البرد : 210.000 قارورة غاز في الأسواق..وتسخير فرق خاصة للتدخّل

لمواجهة موجة البرد : 210.000 قارورة غاز في الأسواق..وتسخير فرق خاصة للتدخّل

11 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعلنت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة اليوم الجمعة 11 جانفي 2019، أنها “قامت باتخاذ كل التدابير والإحتياطات اللازمة للتوقي من موجة البرد عبر تزويد استباقي للسوق بعدد هام من قوارير الغاز المسال وتزويد محطات بيع الوقود بالكميات اللازمة من كافة أنواع الوقود وخاصة منها بترول الإنارة”.

وأوضحت الوزارة أن “الشركة الوطنية لتوزيع البترول قامت باقتناء 150.000 قارورة غاز سعة 13 كبغ و 60.000 قارورة غاز سعة 6 كبغ قصد تعزيز أسطولها بالسوق المحلية وتوفيرها بكل مناطق الجمهورية لمجابهة كل التقلبات المناخية”.

واشارت إلى أنه تم تكوين مخزون من قوارير الغاز المسال بمنطقة الشمال الغربي.

ولفتت إلى أنه في ما يتعلق بجهات الشمال والوسط الغربي قامت الشركة باتخاذ التدابير اللازمة بتركيز حوالي 80.000 قارورة سعة 13 كلغ معبأة كمخزون احتياطي إضافة الى أسطول القوارير المتوفرة لدى موزعي تلك الجهات .

وقالت الوزارة إنها في تنسيق متواصل مع كافة الأطراف المعنية لتوفير حاجات المواطنين وخاصة المتواجدين بالمناطق النائية وأنها سخرت فرقا خاصة من الشركة التونسية للكهرباء والغاز قال انها في حالة تأهب لأي تدخل طارئ عند انقطاع التيار الكهربائي.

وشددت الوزارة على ضرورة تفعل المسؤولية المجتمعية تجاه الجهات عبر جمع اعانات بالتنسيق مع مصالح الاتحاد التونسي للضمان الاجتماعي.

يشار إلى أن ولايات الشمال الغربي تشهد في اليومين الأخيرين موجة برد وتساقط كميات هامة من الثلوج.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING