الشارع المغاربي – لم تنعقد منذ 2016: اجتماع للجنة المشتركة التونسية-البوركينية مطلع الاسبوع القادم في واقادوقو

لم تنعقد منذ 2016: اجتماع للجنة المشتركة التونسية-البوركينية مطلع الاسبوع القادم في واقادوقو

قسم الأخبار

29 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم السبت 29 جوان 2024 ان الوزير نبيل عمار سيتراس الوفد التونسي الذي سيشارك في أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة التونسية-البوركينية المقرر عقدها بالعاصمة البوركينية واقادوقو يومي 1 و2 جويلية 2024 مشيرة الى ان اللجنة المشتركة لم تنعقد منذ سنة 2016.

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان برنامج زيارة الوزير يتضمن اجراء عدد من المحادثات مع كبار المسؤولين البوركينيين تتناول واقع التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وآفاق دعمه وتطويره إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية الراهنة مشيرة الى انه ستكون للوزير كذلك حوارات صحفية مع أبرز وسائل الإعلام البوركينية ولقاء مع عدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة ببوركينا فاسو بالإضافة إلى زيارات لمقرات الشركات التونسية المنتصبة بواقادوقو.

واكدت انه سيُنتظم يوم 1 جويلية ببادرة منها على هامش أشغال اللجنة المشتركة منتدى اقتصادي تونسي-بوركيني يفتتحه الوزير بمعيّة وزير التنمية الصناعية والتجارة والصناعات التقليدية والمؤسسات الصغرى والمتوسّطة البوركيني وبمشاركة وفد هامّ من رجال الأعمال التونسيين برئاسة سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وابرزت ان الزيارة تكتسي طابعا خاصا مذكرة بان بوركينا فاسو تعد أحد أهمّ الشركاء الاقتصاديين لتونس بغرب افريقيا وبان حجم المبادلات التجارية تضاعف مع هذا البلد خلال السنوات الأخيرة حوالي خمس مرات.

واشارت الى ان الميزان التجاري بين البلدين يسجل منذ سنوات فائضا لصالح تونس خاصة في مجال تصدير منتوجات الصناعات الغذائية والكهربائية ومواد البناء مذكرة بان تونس تعد الوجهة المفضلة للطلبة والمرضى البوركينيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING