الشارع المغاربي – ليبيا: اشتباكات مسلحة بطرابلس والأمم المتحدة تدعو لضبط النفس

ليبيا: اشتباكات مسلحة بطرابلس والأمم المتحدة تدعو لضبط النفس

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعربت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الجمعة 3 سبتمبر 2021 عن “قلقها البالغ إزاء استمرار الاشتباكات المسلحة بما في ذلك ما ورد عن استخدام لإطلاق نار عشوائي في حي صلاح الدين المكتظ بالسكان في طرابلس.

ودعت البعثة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك إلى “الوقف الفوري للأعمال العدائية” مناشدة جميع الأطراف ممارسة أقصى درجات ضبط النفس مذكرة اياها بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني لضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية.

كما دعت “كافة السلطات ذات الصلة إلى تحمل مسؤولياتها في ضمان حماية المدنيين وفي ممارسة السيطرة على الوحدات التابعة لها وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولا سيما القرار رقم 2570 بما في ذلك من خلال الشروع بشكل شامل ومفصل في عملية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج وإصلاح قطاع الأمن بهدف وضع جميع الأسلحة تحت سيطرة الدولة”.

وكانت اشتباكات وصفت بالعنيفة قد اندلعت صباح اليوم بين قوة دعم الاستقرار التابعة للمجلس الرئاسي واللواء 444 التابع لرئاسة الأركان بمحيط منطقة صلاح الدين في العاصمة طرابلس.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن آمر المنطقة العسكرية بطرابلس عبد الباسط مروان تأكيده عودة الهدوء إلى محيط معسكر التكبالي بصلاح الدين.

واوضح مروان ان “ما حدث تصحيح لمسار اللواء 444 قتال بعدما لوحظ عدم امتثاله للأوامر العسكرية وحضور اجتماعات غير مسموح بها وميزانية مجهولة المصدر”.

في المقابل نقل الاعلام المحلي عن مصدر من “اللواء 444 قتال” الذي يقوده محمود حمزة قوله “فوجئنا فجر اليوم بهجوم مسلحين على مقر اللواء ونجحنا في صده”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING