الشارع المغاربي – ليبيا: تونس تُثمن إتفاق وقف إطلاق النار بطرابلس

ليبيا: تونس تُثمن إتفاق وقف إطلاق النار بطرابلس

5 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء 5 سبتمبر 2018، عن ارتياح تونس للتوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار في طرابلس برعاية الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة رئيس بعثة الدعم الأممي غسان سلامة، وإنهاء مظاهر العنف والفوضى التي تشهدها العاصمة الليبية منذ 26 أوت المنقضي.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم  أنّ تونس “تثمن الجهود المكثفة التي بذلتها بعثة الدعم الأممي في ليبيا لجمع مختلف الأطراف الليبية حول طاولة الحوار” وانها تحث “على إيقاف العنف وإنهاء الاشتباكات”، معربة عن أملها في أن “يمكن الاتفاق من إعادة الأمن إلى طرابلس، وضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم، وحقن دماء الأشقاء أبناء البلد الواحد”.
وأكّدت على “دعم تونس الجهود الهادفة إلى دفع المسار السياسي في ليبيا للتوصل إلى تسوية توافقية وشاملة وفقا لخطة الأمم المتحدة تمكن من إعادة الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق وتضمن وحدته الترابية وسلامة شعبه”.
جدير بالذكر اان حرب شوارع عاشت علة وقعها العاصمة الليبية طرابلس خلال الأيام المنقضية خلفت عديد القتلى والجراحى وعمقت من الشكوك الدائرة بخصوص امكانية تنظيم انتخابات تنهي حالة الفوضى السائدة بالبلاد منذ سقوط نظام القذافي.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING