الشارع المغاربي – تونس تُرحّب بقرار وقف اطلاق النار في قطاع غزة

تونس تُرحّب بقرار وقف اطلاق النار في قطاع غزة

قسم الأخبار

26 مارس، 2024

الشارع المغاربي: عبرت تونس اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 عن ترحيبها بمطالبة مجلس الامن ضمن القرار الذي تبناه يوم امس بوقف اطلاق النار فورا في قطاع غزة.

ودعت تونس في بيان صادر عنها نشرته وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على صفحتها بموقع فايسبوك إلى ضرورة احترام هذا القرار وتنفيذه الفوري وغير المشروط واتخاذ كافة الاجراءات لضمان تسريع نسق ونطاق دخول المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني دون عوائق وتوفير الحماية الدولية له، ووضع حدّ للحصار الجائر المفروض عليه.

وشددت على أن الواجب والمسؤولية القانونيّة والأخلاقيّة يضعان المجتمع الدولي أمام مسؤولياته من أجل وضع حد لحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني حتى يستردّ حقوقه كاملة ويقيم دولته المستقلة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

يشار الى ان مجلس الامن توصل يوم امس بعد مرور أكثر من خمسة أشهر على اندلاع الحرب التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة الى تبني قرار يطالب فيه بـ”وقف فوري لإطلاق النار” في غزة ليكون أول قرار لوقف اطلاق النار يعتمده المجلس بعد أربع إخفاقات سابقة. 

وعلى غير العادة لم تستعمل الولايات المتحدة حق النقض وامتنعت عن التصويت بعد ان عطلت محاولات سابقة لإصدار قرار عبر اللجوء الى حق النقض (الفيتو).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING