الشارع المغاربي – ماجول: يجب رفع كلّ القيود أمام المستثمرين التونسيين والليبيين بالبلدين ونقترح بعث خط تمويل للمشاريع المُشتركة

ماجول: يجب رفع كلّ القيود أمام المستثمرين التونسيين والليبيين بالبلدين ونقترح بعث خط تمويل للمشاريع المُشتركة

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 خلال المنتدى الصناعي الليبي المنتظم في تونس إلى “رفع كل القيود أمام المستثمرين التونسيين والليبيين” مقترحا “بعث خط لتمويل المشاريع المشتركة الليبية في تونس والمشاريع التونسية في ليبيا”.

وقال ماجول في تصريح لاذاعة “ماد”: “ما نتطلّع اليه اليوم هو تحقيق انطلاقة جديدة للتعاون الثنائي والدفع نحو اندماج اقتصادي حقيقي شامل لأنّ ذلك يحقق المصلحة المشتركة ويعود بالنفع على الشعبين. ولتحقيق هذا الهدف يجب رفع كل القيود امام المستثمرين في البلدين وتمكينهم من الحرية المطلقة في التنقل والاستثمار والتملك وتمتيع المستثمرين الليبيين في تونس والمستثمرين التونسيين في ليبيا بنفس الحقوق وعلينا كذلك التفكير في ايجاد حلول لتمويل الاستثمار المشترك في البلدين”.

وأضاف “من بين الحلول التي نقترحها بعث خط تمويل للمشاريع المشتركة والمشاريع الليبية في تونس والمشاريع التونسية في ليبيا وهو ما سيعطي دفعا كبيرا للتعاون الثنائي وسيساعد على تحقيق القفزة النوعية التي نتطلع اليها وكذلك نأمل في عدم اللجوء الى غلق المعابر الحدودية مهما كانت الأسباب لأنّ الغلق تسبب في ضرر فادح للمتعاملين الاقتصاديين في البلدين وللسكان من الجانبين “.

يُشار الى ان عبد السلام الفرجاني رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى الصناعي الليبي الأول بتونس الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء، كان قد اكد أن “اختيار تنظيم هذه التظاهرة في تونس وعرض منتجات أكثر من 150 شركة صناعية ليبية يعود الى أن تونس هي الدولة الأكثر قربا لليبيا إضافة إلى العلاقات التاريخية والاجتماعية والاقتصادية بين البلدين”. واعتبر ان المنتدى يمثل فرصة لترويج صناعات ليبيا محليا وعربيا ودوليا عبر تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING