الشارع المغاربي – ماليزيا تمنع شركة شحن اسرائيلية من الرسو في موانئها

ماليزيا تمنع شركة شحن اسرائيلية من الرسو في موانئها

قسم الأخبار

20 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن انور ابراهيم رئيس الوزراء الماليزي اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 أن بلاده ستمنع شركة الشحن الإسرائيلية (ZIM) من الرسو في أي من موانئها.

واكد رئيس الوزراء في بيان صادر عنه ان “هذا القرار هو رد على تصرفات إسرائيل التي تنتهك المبادئ الإنسانية الأساسية والقوانين الدولية”.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء سمح سنة 2002 للسفن المملوكة من هذه الشركة بالرسو في ماليزيا والى انه منح سنة 2005 الإذن للسفينة بالرسو في ماليزيا مؤكدا ان الحكومة الحالية قررت إلغاء جميع قرارات مجلس الوزراء السابقة.

واضاف أن بلاده واثقة من أن هذه القرارات لن تؤثر سلبا على الأنشطة التجارية بها “.

وشركة (زيم) هي شركة شحن دولية إسرائيلية مدرجة في البورصة وواحدة من أفضل 20 شركة شحن عالمية.

وتلقت التجارة العالمية الاسرائيلية عبر البحر الاحمر ضربة موجعة بعد اعلان الحوثيين في اليمن منع السفن المتجهة الى الموانىء الاسرائيلية مهما كانت جنسيتها من المرور عبر البحر الاحمر ما لم يتم تمكين قطاع غزة من المساعدات والاغذية التي يحتاجها.

ولليوم الخامس والسبعين على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة وتقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين وتدمرها على رؤوس ساكنيها ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود مما أدى لارتفاع حصيلة الضحايا إلى 19 ألفاً و 650 شهيدا و52 ألفاً و 600 جريح وأسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING