الشارع المغاربي – مجلس الامن الدولي ينظر اليوم في مشروع قرار جديد لوقف القتال في غزة

مجلس الامن الدولي ينظر اليوم في مشروع قرار جديد لوقف القتال في غزة

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن مجلس الامن الدولي اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 أنه سيعود اليوم للتصويت على قرار صاغته دولة الإمارات العربية المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة بما يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وإطلاق سراح جميع الرهائن والسجناء.

واكد المجلس الأممي في بيان صادر عنه ان الوثيقة تدعو أيضاً إلى إنشاء هيئة مراقبة تابعة للأمم المتحدة للمساعدات المقدمة” وان“ينص القرار على السماح بالوصول إلى قطاع غزّة عبر الطرق البرية والبحرية والجوية”.

وحسب مصادر إعلامية فإن مشروع القرار الذي سيتم التصويت عليه اليوم يدعو إلى “وقف عاجل ومستدام للأعمال العدائية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق إلى قطاع غزّة” فضلا عن “الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن والسجناء”.

وأضافت المصادر ذاتها أن “المسودة الحالية لا تذكر “حماس” صراحة على غرار تلك التي تم رفضها في 9 ديسمبر الجاري بسبب حق النقض الذي استخدمته الولايات المتحدة ولكنها تدين جميع الهجمات العشوائية على المدنيين”.

ويعرب مشروع القرار أيضاً عن “دعم حل الدولتين في المنطقة ويشدد على أهمية توحيد قطاع غزّة مع الضفة الغربية في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING