الشارع المغاربي – مجلس النواب يُدين بشدّة العدوان الإسرائيلي على جنين ويُطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه

مجلس النواب يُدين بشدّة العدوان الإسرائيلي على جنين ويُطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه

قسم الأخبار

6 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: دعا مكتب مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 6 جويلية 2023 كل البرلمانات والاتّحادات البرلمانية الإقليميّة والدولية إلى إدانة الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين الفلسطيني وإلى التحرّك الفوري لوضع حدّ لسياسة الإرهاب التي يمارسها الكيان المحتلّ وما تحمل من مخاطر جسيمة على الأمن والسّلم وتزيد في منسوب التوتّر والعنف في المنطقة.

وأدان مكتب المجلس في بيان نشره بصفحته على موقع فايسبوك بشدّة الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيّم جنين والتي طالت كذلك الفرق الطبيّة، وما نتج عنها من سقوط عديد الشهداء والمصابين واعتقالات تعسّفيّة وتدمير للممتلكات وتخريب للبنية التحتيّة مُحيّيا صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الطغيان والصلف الصهيوني ومُجدّدا دعمه ومساندته لقضيّته العادلة ولنضالاته من أجل إقرار حقوقه الوطنيّة المشروعة.

وطالب بدعم المساعي الفلسطينيّة والدوليّة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الحرب والجرائم ضدّ الإنسانيّة التي يقترفها في حقّ الفلسطينيين في تحدّ صارخ للمجتمع الدولي وللمواثيق والأعراف الدولية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد شن أيام 3 و4 و5 جويلية الجاري عدوانا عسكريا واسع النطاق على مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة مما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيا على الأقل. ووثقت كاميراوات الصحافة الدولية اقتحام مدرعات عسكرية إسرائيلية مستشفيين في جنين في ما صرّحت لين هاستينغز المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية ان حصيلة الجرحى الفلسطينيين هي الأكبر منذ سنة 2005.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING