الشارع المغاربي – دور النيابة العمومية في التصدي للفساد والاحتكار والهجرة غير النظامية في صفاقس محور اجتماع بوزارة العدل

دور النيابة العمومية في التصدي للفساد والاحتكار والهجرة غير النظامية في صفاقس محور اجتماع بوزارة العدل

قسم الأخبار

6 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة العدل اليوم الخميس 6 جويلية 2023 ان حُسن سير عمل جهاز النيابة العمومية بالجهة ودورها في التصدي لكل الظواهر الإجرامية وخاصة مقاومة الفساد والاحتكار وتفكيك شبكات الهجرة غير النظامية كانت صباح اليوم محور اجتماع بمقر الوزارة بين الوزيرة ليلى جفال وحافظ بوعصيدة الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بصفاقس وفوزي المصمودي وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية صفاقس 1 وهشام الكسيبي وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية صفاقس 2.

وأكدت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك ان جفال أوصت بضرورة فرض احترام القانون على المخالفين مع الالتزام التام بمبادئ حقوق الإنسان والمساواة بين الجميع وأنها أبرزت الدور الهام الذي يجب أن يضطلع به القضاء التونسي في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي في بلادنا.

وأضافت أن الوزيرة أكدت على التصدي لكل مظاهر الجريمة المنظمة أو الجرائم والأفعال التي تكون الغاية منها المساس بأمننا القومي وذلك بإحكام تطبيق القوانين و التشريعات الوطنية النافذة في المجال وأنها شدّدت على ضرورة تفكيك هذا النوع من الجرائم وتتبع مرتكبيها.

وأفادت الوزارة بأن جفال اطّلعت على ظروف سير العمل بمحاكم صفاقس وبأنها شدّدت على مسائل تتعلّق بالأساس بتحسين ظروف العمل و تعزيز الإطار القضائي و الإداري و الكتبة والأعوان، فضلا عن العمل على مزيد تأمين مقرات المؤسسات والمحاكم.

وبينت أن الوزيرة ثمّنت المجهودات المبذولة من قبل الإطار القضائي والإداري و أعوان الهيئة العامة للسجون والإصلاح وأنها أذنت ببرنامج خصوصي لتحسين ظروف العمل بمحاكم صفاقس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING