الشارع المغاربي – مجمع المخابز العصرية يعلن الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التجارة

مجمع المخابز العصرية يعلن الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التجارة

قسم الأخبار

17 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعلن المجمع المهني للمخابز العصرية التابع لمنظمة كوناكت اليوم الخميس 17 فيفري 2022 عن الدخول في اعتصام مفتوح امام مقر وزارة التجارة بداية من يوم الاثنين 21 فيفري بسبب تواصل مشكل التزود بالفرينة والسميد لاكثر من 3 اشهر.

واكد المجمع في بلاغ صادر عنه ان الاعتصام المفتوح ياتي للمطالبة بحل مشكل التزود بالفرينة والسميد مبرزا ان القطاع يعاني منذ أكثر من ثلاث أشهر من نقص حاد في المواد الأولية بكامل الجهات وان ذلك تسبب في توقف عمل العديد من المخابز العصرية.

كما يطالب المجمع بتعديل سعر الفرينة والسميد لتفادي اية زيادة في سعر الخبز وبفتح باب الحوار الجاد مع سلطة الإشراف لإصلاح القطاع وتنقيح التشريعات المرتبطة بمنظومة المخابز. 

ودعا المجمع إلى “تسريع النظر في هذا الملف الحارق لحفظ كرامة وحقوق أصحاب المخابز العصرية” مذكرا بان الزيادة في سعر المواد الأولية كانت غير مدروسة وبأنها تهدد تواصل نشاط نحو 1300 مخبزة عصرية.

يذكر ان ما يعرف بالمخابز العصرية شهدت في الايام الاخيرة اضطرابا في عملها نتيجة نقص الفرينة مما حتم على بعضها التوقف عن النشاط بصفة مؤقتة في ما عمد البعض الاخر الى الترفيع في سعر الخبز بصفة انفرادية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING