الشارع المغاربي – محاميهما يؤكد: قبول مطلب الافراج عن الطالبين الموقوفين

محاميهما يؤكد: قبول مطلب الافراج عن الطالبين الموقوفين

قسم الأخبار

18 مايو، 2023

الشارع المغاربي: كشف المحامي محمد الشهدي عضو هيئة الدفاع عن الطالبين الموقوفين اليوم الخميس 18 ماي 2023 ان محكمة نابل وافقت على مطلب الافراج الثاني الذي تقدمت به الهيئة مؤكدا انه سيتم الافراج في وقت لاحق عن الطالبين من سجن ايقافهما واصفا الخبر بالمفرح.

واشار الشهدي في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” الى ان القضية ستظل متواصلة والى ان الطالبين سيمثلان يوم الثلاثاء المقبل بحالة سراح امام هيئة المحكمة.

وذكر بان المحكمة كانت قد رفضت طلب الافراج الاول خلال جلسة يوم الثلاثاء وبان هيئة الدفاع تقدمت بطلب افراج جديد مؤكدا انه تم اعلامها بالموافقة عليه.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اعرب في وقت سابق اليوم عن شديد استغرابه من اعتقال طلبة يستعدون لاجراء الامتحانات معتبرا ان ذلك غير مقبول وان ما حصل من قبيل التجاوزات داعيا من اسماهم بالقضاة الشرفاء الى التصدي لمثل هذه التجاوزات والمجلس الاعلى للقضاء للقيام بدوره كاملا في ضمان العدل لكل التونسيين.

يشار الى انه تم يوم الثلاثاء الماضي ايقاف الشابين ضياء نصير ويوسف شلبي بعد اثارة تتبع ضدها من طرف السلطات الامنية وذلك اثر نشر فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يتضمن اغنية تنتقد قانون استهلاك المخدرات وطريقة تعامل اعوان الامن مع الشباب. واثار ايقافهما جدلا واسعا وحملة تنديد لاسيما ان الايقاف تزامن مع فترة اجراء الامتحانات .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING