الشارع المغاربي – محاميه يؤكد: الونيسي لزم الصمت خلال الاستماع اليه حول ملف التسريبات

محاميه يؤكد: الونيسي لزم الصمت خلال الاستماع اليه حول ملف التسريبات

قسم الأخبار

8 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد المحامي طارق الرزقي عضو هيئة الدفاع عن المنذر الونيسي رئيس حركة النهضة بالنيابة اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 ان منوبه لزم الصمت خلال سماعه لأكثر من ساعتين من طرف اعوان الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب بثكنة الحرس الوطني بالعوينة في ملف التسريبات المنسوبة اليه.

وبين الرزقي في تصريح لاذاعة “ديوان” ان منوبه اختار ملازمة الصمت الى حين ورود نتائج الاختبارات الفنية الخاصة بالتسريبات المنسوبة اليه لافتا الى أنه تم تعيين جلسة سماع جديدة للونيسي ليوم  الاثنين المقبل.

وأفاد بأن 4 محامين حضروا جلسة الاستماع مشيرا الى أن الأسئلة تعلقت اساسا بمحتوى ومضمون التسريبات.

وكان الرزقي قد اكد في وقت سابق من اليوم ان النيابة العمومية اتخذت يوم امس قرارا بالتخلي عن ملف ما اضحى يعرف بـ”قضية التسريبات” لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب مشيرا الى ان القطب عهّد وحدة البحث في الجرائم الارهابية بالعوينة بالملف والى انه سيتم اليوم سماع منوبه معربا عن استغراب هيئة الدفاع من القرار.

يشار الى انه تم في مطلع هذا الاسبوع ايقاف رئيس حركة النهضة بالنيابة المنذر الونيسي على خلفية تسريبات منسوبة اليه تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي وهي في شكل تسجيل لمكالمة جمعته بالصحفية شهرزاد عكاشة التي اكدت من جهتها صحة التسجيل .

وفي التسريبات المنسوبة اليه تحدث الونيسي عن الصراع الدائر صلب الحركة وعن تمويلات يتلقاها بعض قيادييها وعما اسماه بـ” تمعش” بملفات وعن لقاء يزعم انه جمعه برئيس النجم الساحلي عثمان جنيج.

وكان النجم الساحلي قد اعلن عن رفع قضية بعد التسريبات ونفى عثمان جنيح اي اتصال بالونيسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING