الشارع المغاربي – بسبب تصريحات حول المحرقة: بلدية باريس تُجرّد محمود عباس من أرفع أوسمتها

بسبب تصريحات حول المحرقة: بلدية باريس تُجرّد محمود عباس من أرفع أوسمتها

قسم الأخبار

8 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن مكتب رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 ان هيدالغو جردت الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أرفع أوسمة العاصمة الفرنسية على خلفية تصريحات ادلى بها حول المحرقة.

ونقلت وكالة “فرانس براس” عن المكتب توضيحه ان عباس لم يعد مؤهلا لحمل وسام غراند فيرميل بعد أن “برر إبادة يهود أوروبا” في الحرب العالمية الثانية.

وافادت بان هيدالغو بعثت برسالة إلى عباس يوم امس الخميس قالت فيها “ما ادليت به من تصريحات يتناقض مع قيمنا العالمية والحقيقة التاريخية للمحرقة. وبالتالي لم يعد بإمكانك الاحتفاظ بهذا التكريم” في إشارة إلى الوسام الذي ناله عباس خلال زيارته لباريس عام 2015.

واضافت هيدالغو في رسالتها “لقد بررت إبادة يهود أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية برغبة واضحة في إنكار المحرقة” متابعة “أدين بشدة تصريحاتك، فليس هناك ما يبرر التحريف والإنكار”.

وتم نشر نص الرسالة على منصة “إكس” من جانب يوناثان أرفي رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات الفرنسية اليهودية.

ويوم 24 اوت المنقضي نقل عن عباس قوله أمام المجلس الثوري لحركة فتح خلال اجتماع في رام الله بالضفة الغربية المحتلة “يقولون ان هتلر قتل اليهود لأنّهم يهود، وإنّ أوروبا كرهت اليهود لأنّهم يهود”.

وأضاف “هذا ليس صحيحاً” معتبراً أنّ الأوروبيين “قاتلوا (اليهود) بسبب دورهم الاجتماعي، وبسبب الربا والمال، وليس بسبب دينهم”.

وتعرّض الرئيس الفلسطيني لانتقادات أوروبية وأمريكية وإسرائيلية يوم امس الخميس بسبب التصريح الذي ادلى به قبل اسبوعين .

وهذه ليست المرة الأولى التي يدلي بها عبّاس بتصريحات مثيرة للجدل حول المحرقة.

وخلال زيارة إلى ألمانيا في شهر اوت 2022 قارن عبّاس المحرقة بقتل إسرائيل الفلسطينيين متّهماً الدولة العبرية بارتكاب “50 مذبحة و50 محرقة” ضدّ الفلسطينيين منذ عام 1947.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING