الشارع المغاربي – محامي مروان المبروك: مسار الصلح الجزائي كان يسير في الاتجاه الصحيح وايقاف منوّبي تم بطريقة تعسفية وفوضوية

محامي مروان المبروك: مسار الصلح الجزائي كان يسير في الاتجاه الصحيح وايقاف منوّبي تم بطريقة تعسفية وفوضوية

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر لمجد النقاطي محامي رجل الاعمال مروان المبروك اليوم الاربعاء 8 نوفمبر 2023 ان ايقاف منوبه يوم امس تم بطريقة فوضية وتعسفية كاشفا من جهة اخرى ان مسار الصلح الجزائي الذي توخاه مع اللجنة كان يسير في الاتجاه الصحيح.

وقال المحامي في مداخلة على اذاعة “اي اف ام ” تعليقا على سياقات الايقاف وخلفياته:”لم نفهم الايقاف الى حد الان لانه لما تمت مصادرة الاملاك في 2012 تم استثناء 7 شركات بعد اختبارات انجزتها الدولة واكدت من خلالها ان مصدر الشركات شرعي ومبرر لكن الدولة تمسكت وقالت لا.. ودخلنا في نزاعات قضائية وكل الاحكام التي صدرت كانت لفائدة مروان المبروك وهي قضايا نظر فيها قرابة 55 قاضيا وحكم فيها باسترجاع الشركات السبع بما فيها “اورونج” وعوض تنفيذ الاحكام التي حرصنا على تنفيذها فعلا على مستوى السجل التجاري واصبح مروان المبروك هو المالك الحقيقي فانه تعذر علينا تنفيذها على مستوى البورصة والدولة رفضت والى حد الان كل شيء واضح …وفي سنة 2017 او 2018 صدر قرار مصادرة جديد وبادرنا بتقديم مطالب في الرجوع في المصادرة سنة 2019 تنفيذا للاحكام القضائية النهائية والباتة …لكن ما راعنا الا انهم جاؤوا يوم امس وقالوا له كيف تتصرف منذ 2019 وانت على علم بالمصادرة ؟ منوبي يتصرف لانه هو المتصرف وهكذا تم الاحتفاظ به …التصرف في 3 شركات صدرت في شانها قرارات مصادرة ونحن ربحنا قضايا في استرجاعها ونتصرف فيها ….”

واضاف” يوم امس بطريقة فوضوية وتعسفية تم الاحتفاظ به …لماذا؟ لا نعرف …سبق ان تقدمنا بمطلب في الصلح الجزائي وصدر قرار اول ونسير في الاتجاه الصحيح … لم نطرح مبلغا معينا ولجنة الصلح عينت خبراء وقاموا بعملهم وتوصلوا الى نتيجة ونحن تظلمنا بخصوص النتيجة …لا يمكنني الافصاح عن الميلغ ورقم 3000 مليار مبلغ فايسبوكي ولا وجود له … ولا حتى مبلغ 800 مليار ..غير صحيح فهل يوجد في تونس رجل اعمال واحد له حتى 300 مليار ؟ هناك امور واقعية وقانونية والخبراء الثلاثة الذين تم تعيينهم من قبل الدولة من اصعب الخبراء واحسنهم بتونس وكل واحد منهم قام بعمله وكانوا واقعيين ..”.

وتابع ” كنا نسير في المسار الصحيح بخصوص الصلح الجزائي لتسوية الوضعية بصورة قانونية فما راعنا الا ويتم الاحتفاظ به بطريقة تعسفية فما هو الخطر الذي يمثله مروان المبروك والحال ان كل المشاريع التي انجزها بعد 2011 ناجحة ….؟.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING