الشارع المغاربي – محكمة الاستئناف بالمنستير: هذا هو سبب منع رئيس جمعية القضاة من السفر للمشاركة في اجتماع مونروفيا

محكمة الاستئناف بالمنستير: هذا هو سبب منع رئيس جمعية القضاة من السفر للمشاركة في اجتماع مونروفيا

قسم الأخبار

5 مايو، 2024

الشارع المغاربي: نفى فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بالمنستير اليوم الاحد 5 ماي 2024 بشكل مطلق ما جاء في بلاغ جمعية القضاة حول منع رئيسها انس الحمادي من السفر للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجموعة الإفريقية للاتحاد الدولي للقضاة الذي سينعقد بمدينة مونروفيا MONROVIA الليبيرية من 5 إلى 10 ماي الجاري.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن جحا توضيحه ان سبب عدم الاستجابة لطلب العطلة الذي تقدم به الحمادي “عدم تلخيصه الملفات المتعهد بها والمتخلدة بذمته ورفضه ذلك رغم إمهاله الوقت الكافي عديد المرات ” .

واشار الى ان عدد الملفات يبلغ 68 ملفا مدنيا مضيفا ان الحمادي تسلّمها منذ سنة اضافة الى 20 ملفا جناحيا منذ جويلية 2023 مؤكدا انه تم التنبيه عليه فضلا عن تعهد التفقدية العامة بالموضوع لرفضه انجاز تلخيص احكام المتقاضين بما عطل حقوقهم ومصالحهم.

وافاد بن جحا بأنّه خلافا لما تضمن بلاغ الجمعية فإن رفض مطلب العطلة” يأتي في إطار حسن تطبيق القانون والإجراءات المعمول بها على كل القضاة ضمانا للمساواة ودون تمييز أو محاباة وحفاظا على حسن سير العمل بالمحكمة وحماية لحقوق المتقاضين”.

يذكر ان المكتب التنفيذي لجمعية القضاة كان قد اكد يوم امس السبت منع رئيس الجمعية انس الحمادي وامين مالها من السفر للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجموعة الإفريقية للاتحاد الدولي للقضاة واصفا ذلك بـ”المستجد الخطير وغير المسبوق” مشيرا الى انه” أعلم كل هياكل الاتحاد الدولي للقضاة بذلك” والى انه” باشر إجراءات تعهيد المقررين الخاصين للأمم المتحدة”.

واشار المكتب الى رئيسه وأمين مال الجمعية اعلما وزارة العدل بشكل قانوني بالسفر والحصول على إجازة لمدة خمسة أيام والى أن وزارة العدل ردّت برفض الطلب قبل يوم واحد من موعد السفر إلى ليبيريا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING