الشارع المغاربي – مخلوف: مبادرة لتنقيح مرسوم الأحزاب وتحجير اهانة الثورة وتمجيد الدكتاتورية

مخلوف: مبادرة لتنقيح مرسوم الأحزاب وتحجير اهانة الثورة وتمجيد الدكتاتورية

قسم الأخبار

30 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: كشف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020 عن تقدم الكتلة مبادرة تشريعية لتنقيح المرسوم عدد 87 لسنة 2011 المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية.
وأوضح مخلوف في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” ان المبادرة المقدمة تقترح “تحجير دعوة الأحزاب السياسية في نشاطها أو بياناتها إلى العنف والكراهية والتعصب والتمييز على أسس دينية أو فئوية أو جنسية أو جهوية، أو تمجيد الدكتاتورية والاستبداد والتعذيب وتدليس الانتخابات أو إهانة ثورة الشعب التونسي أو شهداء الثورة وجرحاها أو تدعو للتمرد على مؤسسات الدولة المنتخبة ديمقراطيا”.
وأضاف ان المبادرة تنص على انه “يُحدد رئيس الحكومة المخالفة المرتكبة ويُنبه الحزب بضرورة إزالتها خلال مدة لا تزيد عن 30 يوما انطلاقا من تاريخ التنبيه ومن ثم يُعلق نشاط الحزب المخالف خلال المدة المنصوص عليها في صورة عدم الالتزام” مشيرا الى انه “بامكان رئيس المحكمة الإبتدائية بتونس وبطلب من رئيس الحكومة اتخاذ قرار تعليق نشاط الحزب لمدة لا تزيد عن 30 يوما”.
كما تقترح المبادرة حسب مخلوف “التوجه لحل الحزب المخالف بحكم صادر عن المحكمة الإبتدائية بتونس وبطلب من الكاتب العام للحكومة عند تماديه في ارتكاب المخالفة رغم التنبيه عليه أو عند تقاعسه في عقد مؤتمره الانتخابي لمدة سنة كاملة أو عدم تقديمه تقريره المالي وتقاريره المحاسبية لمحكمة المحاسبات”.
وتأتي هذه المبادرة بعد 3 أسابيع تقريبا من تقديم الحزب الدستوري الحر مشروع لائحة لتصنيف تنظيم الاخوان تنظيما ارهابيا ، لائحة رفضها بقوة نواب ائتلاف الكرامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING