الشارع المغاربي – مدنين:84 حالة تسمّم نتيجة تناول لبن ومشتقاته من محلات بيع عشوائية

مدنين:84 حالة تسمّم نتيجة تناول لبن ومشتقاته من محلات بيع عشوائية

قسم الأخبار

3 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اكد المنصف بوقربة المنسق الجهوي للهيئة الجهوية لسلامة المنتجات الغذائية ان جزيرة جربة سجلت في بداية الاسبوع الجاري 84 حالة تسمم غذائي نتيجة تناول نحو 50 شخصا لبن وتناول البقية مشروب اللاقمي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاربعاء 3 افريل 2024 عن بوقربة اشارته الى ان المصابين تلقوا العلاج باقسام الاستعجالي قبل المغادرة باستثناء حالة واحدة لطفل استوجبت إقامته بقسم الاطفال بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بحومة السوق لبضع ساعات.

وأضاف بوقربة أن الهيئة عاينت بعد البحث الاستقصائي في المستشفى، البؤر التي تسببت في حالات التسمم وانه تم غلق وحدة لاعداد وتصنيع اللبن والرايب بحومة السوق ومحل لبيع الحليب ومشتقاته بميدون وحجز ما وجد بهما من منتجات تقدر ب2500 لتر بين حليب ورايب و25 كلغ من منتجات الحليب وكمية من العصائر المختلفة.

ودعا بوقربة إلى الابتعاد عن استهلاك هذه المواد (الحليب والرايب واللبن) غير المعقمة والتى تعد وتباع بصفة عشوائية لعدم احترامها شروط الصحة والسلامة وعدم احترام باعتها شروط النظافة وحفظ الصحة لاسيما في التعامل مع مادة حساسة مثل الحليب.

يذكر أن حالات تسمم غذائي مماثلة وعلى علاقة باستهلاك اللبن والرايب تواترت في شهر رمضان بولاية مدنين حيث تم اكتشاف بؤرتين في جرجيس وبن قردان ثم بؤرتين في ميدون وحومة السوق مما يفرض الانتباه قبل تناول واقتناء هذه المواد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING