الشارع المغاربي – الاتّحاد الدولي للصحفيين يُطالب بودن بسحب منشور قواعد التعامل مع الإعلام

الاتّحاد الدولي للصحفيين يُطالب بودن بسحب منشور قواعد التعامل مع الإعلام

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: طالب انتوني بيلانجي أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021 بـ”السحب الفوري” للمنشور الصادر عن رئيسة الحكومة نجلاء بودن والمتعلق بقواعد الاتصال الحكومي .

وشدّد بيلانجي في بيان صادر عن الاتحاد اليوم ونقلته “وات” على ضرورة إلغاء منشور رئاسة الحكومة معتبرا أنّه “يهدف إلى الحد من تعددية وسائل الإعلام” واصفا حرية الصحافة في تونس بأنها “في حالة سقوط حر منذ عدة اشهر”.

واشار بيلانجي الى ان الاتحاد الدولي للصحفيين اعتبر أن هذه الخطوة “تقيد بشكل كبير الحق في الوصول إلى المعلومات” وانها “يمكن أن تبث الخوف لدى أعضاء الحكومة الراغبين في التواصل مع الصحافة”.

وكانت رئيسة الحكومة نجلاء بودن قد دعت في منشور صادر يوم 17 ديسمبر الجاري أعضاء الحكومة الى “ضرورة تحديد قائمة في المتحدثين الرسميين بإسم كلّ وزارة وإرسالها إلى مصالح الإتّصال برئاسة الحكومة لإعتمادها عند التعامل مع وسائل الإعلام”.

كما دعت بودن إلى” التنسيق مع مصالح الاتصال برئاسة الحكومة بخصوص الشكل والمضمون بمناسبة كلّ ظهور إعلامي”.

وحثت كل أعضاء الحكومة على الامتناع عن الحضور في القنوات التلفزية والإذاعات المخالفة للقانون ولقرارات الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري الـ (هايكا).

وشددت على “ضرورة التقيّد بمقتضيات المنشور وتعميمه على المصالح المعنية والالتزام بالقواعد والاجراءات الواردة به” موضحة ان ذلك يأتي في اطار حرص الحكومة على نجاعة الخطة الاتصالية وتنسيق الحضور الاعلامي لكافة أعضائها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING