الشارع المغاربي – مرصد رقابة: أحكام بالسجن على مسؤولين سابقين بشركة فسفاط قفصة وأصحاب شركات لنقله بالشاحنات

مرصد رقابة: أحكام بالسجن على مسؤولين سابقين بشركة فسفاط قفصة وأصحاب شركات لنقله بالشاحنات

قسم الأخبار

27 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: كشف مرصد رقابة اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024 عن صدور احكام بالسجن في حق 6 مسؤولين سابقين بشركة فسفاط قفصة و 3 من أصحاب شركات نقل الفسفاط تتراوح بين 4 سنوات و 8 سنوات وخطايا فاقت 40 مليون دينار في قضية الفساد المتعلقة بصفقات نقل الفسفاط بالشاحنات.

واكد المرصد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت في جلستها المنعقدة بتاريخ 26 فيفري الجاري بسجن مدير متابعة الاستغلال السابق بشركة فسفاط قفصة ومدير الشراءات والصفقات السابق بشركة فسفاط قفصة ومراقب دولة مدة 8 سنوات ورئيس مدير عام سابق مدة 6 سنوات ومدير عام مساعد سابق ومدير عام سابق مدة 4 سنوات بعد ثبوت إدانة المتهمين من أجل ارتكابهم جريمة استغلال موظف عمومي صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لغيره ومخالفة التراتيب المنطبقة لتحقيق الفائدة المشار اليها وحرمانهم من ممارسة سائر الوظائف العمومية.

وافاد بان المحكمة قضت بسجن 3 من أصحاب شركات نقل الفسفاط لمدد تتراوح بين 6 و 8 سنوات من أجل المشاركة في استغلال موظف عمومي صفته لاستخلاص فائدة لا وجود لها ومخالفته التراتيب المنطبقة لتحقيق الفائدة المشار اليها مع تخطئتهم بمبلغ 42 مليون وإلزامهم برد ذات المبلغ.

واشار المرصد الى ان المحكمة ايضا قضت بايقاف المحاكمة بموجب الصلح الجزائي في حق عضو سابق بالبرلمان وصاحب شركة نقل فسفاط (في اشارة الى النائب السابق لطفي علي).

وذكر بان هذه القضية هي الأولى من جملة 4 قضايا تحقيقية تتعلق باستخراج ونقل الفسفاط عبر الشاحنات من سنة 2013 الى سنة 2019.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING