الشارع المغاربي – مرصد رقابة: توجيه طلب نفاذ للمعلومة للوقوف على ملابسات تعيين أخت وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي وزوجها مُدرسين في المدرسة التونسية بطرابلس

مرصد رقابة: توجيه طلب نفاذ للمعلومة للوقوف على ملابسات تعيين أخت وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي وزوجها مُدرسين في المدرسة التونسية بطرابلس

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف مرصد رقابة اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 اهن وجه طلب نفاذ للمعلومة للوقوف على ملابسات تعيين اخت وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي وزوجها ضمن طاقم المدرسين الـ18 بالمدرسة التونسية بطرابلس لافتا الى انه تم افتتاح المدرسة من جديد بعد 9 سنوات من الاغلاق.

ونقل مرصد “رقابة” عن مصادر وصفها بالمؤكدة أن من بين طاقم المدرّسين الثمانية عشر الذين نجحوا بعد مسار طويل و متشعب للمناظرة شقيقة وزير الشؤون الاجتماعية وزوجها !!

وابرز ان توجبه طلب النفاذ يهدف لعدم ظلم أي أحد وانه تم توجيه الطلب الى وزير التربية للحصول على نتائج مختلف مراحل المناظرة بعد ان استحال الاطلاع عليها في بوابة وزارة التربية المخصصة للمناظرات عبر الرابط المخصص للغرض.

وافاد المرصد في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع ” فايسبوك” بان الموسم الدراسي انطلق بطاقم يضم 18 مدرّسا قادمين من تونس على إثر مناظرة انتداب مدرّسين للتدريس بالمدرسة التونسية بطرابلس الليبية خلال موسم 2023 – 2024 أعلنت عن فتحها وزارة التربية يوم 10 أوت 2023.

واشار الى ان وزير التربية محمد علي البوغديري اشرف يوم الثلاثاء 12 سبتمبر الجاري على الجلسة الخاصة بتعيين الناجحين في المناظرة المذكورة قبل ان يتوجهوا الى طرابلس لمباشرة عملهم.

وذكر المرصد بان وزارة التربية كانت قد وضعت شروطا عديدة وصارمة للمشاركة في المناظرة وبانها أقرت مرحلتين لترتيب المترشحين الذين استوفوا شروط الترشح مبينا ان المرحلة الاولى تكون عبر الترتيب التفاضلي حسب العدد البيداغوجي (او معدل اخر عدد بيداغوجي واخر عدد اداري بالنسبة للمكلفين بعمل اداري) وانه اذا تساوى مترشحان او اكثر تعطى الاولوية لأكبرهم سنا … مضيفا ان المرحلة الثانية من المناظرة تتضمن اختبارات كتابية وشفوية باللغات العربية والفرنسية والانقليزية وانه يتم اعتماد معدل الاعداد المتحصل عليها في الاختبارات الكتابية والمحادثات الشفوية مبرزا انه في حالة التساوي تعطى الاولوية للاكبر سنًا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING