الشارع المغاربي – مرصد "شاهد": المحكمة الادارية رفضت طعن عبير موسي والبشير العواني وأعادت الزنايدي للسباق الرئاسي

مرصد “شاهد”: المحكمة الادارية رفضت طعن عبير موسي والبشير العواني وأعادت الزنايدي للسباق الرئاسي

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: كشف مرصد “شاهد” لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية اليوم الخميس 29 اوت 2024 ان المحكمة الادارية قضت في الطور الاستئنافي من نزاعات الترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2024 بقبول طعن المترشح المنذر الزنايدي وبالتالي عودته للسباق الرئاسي ورفضت طعني كلا من عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر والمترشح البشير العواني.

وكتب المرصد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان احد ملاحظي المرصد توجه اليوم الى مقر المحكمة الادارية في إطار ملاحظة سير الطور الإستئنافي من النزاع الإنتخابي المتعلق بالترشحات للإنتخابات الرئاسية 2024 وسجل ما يلي:

– تم قبول طعن المنذر الزنايدي شكلا وأصلا ونقض الحكم الابتدائي المطعون فيه والقضاء من جديد بإلغاء قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وقبول مطلب الطاعن في الترشح للانتخابات الرئاسية وإعادته للسباق الإنتخابي.

-رفض مطلب الطعن بالنسبة لعبير موسي أصلا.

– رفض طعن البشير العواني شكلا.

– تأجيل التصريح بالحكم في طعن عماد الدايمي ليوم غد 30 اوت 2024.

يشار الى ان المحكمة الإدارية كانت قد اكدت انها ستعلن اليوم الخميس عن قرارها بشأن بقية الطعون المتعلقة بنزاعات الترشح للانتخابات الرئاسية في طورها الثاني.

وتهم هذه القرارات كلا من عماد الدايمي والمنذر الزنايدي وبشير العواني وعبير موسي.

وكانت المحكمة الإدارية قد تلقت اجمالا 6 طعون بعد اعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن اسماء 3 مترشحين بصفة اولية للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 اكتوبر القادم وهم العياشي زمال رئيس حركة عازمون وزهير المغزاوي امين عام حركة الشعب والرئيس قيس سعيد المنتهية ولايته.

ويوم الثلاثاء الماضي اقرت الجلسة العامة قبول طعن عبد اللطيف المكي ورفض طعن ناجي جلول.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING