الشارع المغاربي – مسؤول بديوان التجارة: القهوة متوفرة بما يُغطي حاجات السوق لـ7 أيام وغدا الشروع في توزيع 400 طن

مسؤول بديوان التجارة: القهوة متوفرة بما يُغطي حاجات السوق لـ7 أيام وغدا الشروع في توزيع 400 طن

قسم الأخبار

17 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اكد عماد الشعار المدير المركزي للتوزيع بالديوان التونسي للتجارة اليوم الاثنين 17 افريل 2023 ان القهوة متوفرة وان حوالي 400 طن مخزنة حاليا بمخازن الديوان في انتظار نتائج التحاليل الخاصة بها قبل الشروع في توزيعها بداية من يوم غد الثلاثاء.

واوضح الشعار في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ان الكمية تغطي حاجات السوق لمدة اسبوع مؤكدا انه سيتم الاسبوع المقبل توزيع 400 طن اخرى.

واشار الى ان هناك حوالي 3600 طن من القهوة ستكون متوفرة بداية من منتصف شهر ماي المقبل مبرزا ان هذه الكمية تغطي حاجات السوق لمدة شهر ونصف.

وبخصوص السكر قال الشعار انه تم انزال شحنة بـ25 الف طن في ميناء رادس مبينا ان الكمية تكفي لتغطية حاجات السوق ل25 يوما مذكرا بان الاستهلاك اليومي يقدر ب1000 طن.

وافاد بانه تم توريد كمية من السكر الأبيض من الهند وبانه جاري إنزال 7000 طن من السكر في ميناء صفاقس مذكرا بانه تم خلال الأسبوع الماضي توريد 26900 طن من السكر السائب البني وبان عملية تكريره جارية في مصنع السكر بباجة.

ولفت الى انه تم الشروع في توزيع السكر على الأسواق منذ يوم السبت الماضي مشيرا إلى أن هذه الكمية من السكر تكفي لمدة شهرين ونصف.

واضاف المسؤول انه تم توفير 150 ألف طن من الأرز مؤكدا انه جاري توزيعها على الأسواق متوقعا وصول شحنات تعادل 2800 طن بداية من 25 أفريل الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING