الشارع المغاربي – التويتي: 100 ألف طن من السكر متوفرة بمخازن ديوان التجارة ورمضان المقبل سيكون الافضل من حيث العرض

التويتي: 100 ألف طن من السكر متوفرة بمخازن ديوان التجارة ورمضان المقبل سيكون الافضل من حيث العرض

قسم الأخبار

26 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اكد حسام الدين التويتي المدير العام للمنافسة والابحاث الاقتصادية بوزارة التجارة اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 ان كميات كبيرة من السكر متوفرة في مخازن الديوان التونسي للتجارة مفسرا الطوابير التي ظهرت في نهاية الاسبوع بالمغازات والفضاءات التجارية الكبرى بتزويدها بكميات من هذه المادة.

واوضح التويتي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان نسق توزيع السكر على الفضاءات التجارية بصدد الارتفاع مؤكدا ان الوزارة ستتدخل بضخ المزيد من الكميات اذا بقيت ظاهرة الطوابير مشيرا الى توفر مخزونات تفوق 100 الف طن من السكر بمخازن الديوان .

وبخصوص شهر رمضان اكد التويتي ان الوزارة ضبطت برنامجا لتوزيع 1000 طن يوميا من السكر بالاضافة الى التدخل بكميات استثنائية قبل ايام من شهر رمضان وكذلك في الايام الـ10 الاخيرة منه بضخ 3000 طن.

وافاد بأن “الوزارة استعدّت للشهر الكريم على 3 مستويات هي تأمين انتظامية التزويد وتعديل العرض وتنويعه إلى جانب تعديل الأسعار” مؤكدا انه ستكون هناك وفرة في معروضات مختلف المواد وان شهر رمضان القادم سيكون من افضل الاشهر من هذه الناحية مشيرًا إلى أنّه “سيتمّ  توريد كميات في حدود 2000 طن من الموز من مصر بهذه المناسبة وعرضها للبيع للعموم بسعر لا يتجاوز 5 دنانير”.

ولفت الى انه سيتم ايضا طرح 15 ألف طن من الزيت النباتي المدعّم في الأسواق خلال شهر رمضان مبرزا ان هناك دفعة اولى في حدود 6 آلاف طن سينطلق توزيعها قبل أيام من شهر رمضان ودفعة ثانية في حدود 9 آلاف طن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING