الشارع المغاربي – مسؤول بوزارة التجارة: ارتفاع بـ 2.6% في عدد المخالفات الاقتصادية مقارنة بنفس الفترة من رمضان الماضي

مسؤول بوزارة التجارة: ارتفاع بـ 2.6% في عدد المخالفات الاقتصادية مقارنة بنفس الفترة من رمضان الماضي

قسم الأخبار

19 مارس، 2024

الشارع المغاربي: اكد زهير بوزيان مدير الابحاث الاقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 ان مصالح المراقبة بالوزارة نظمت أكثر من 28 ألف زيارة تفقد منذ مطلع شهر رمضان المبارك وانها قامت خلالها برفع 4659 مخالفة اقتصادية مشيرا الى ان عدد المخالفات سجل تطورا بنسبة 2.6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من شهر رمضان الماضي.

واوضح بوزيان في حوار على الاذاعة الوطنية ان حوالي 1700 مخالفة تتعلق بالتجاوزات السعرية والاحتكارية وقرابة 2000 مخالفة تهم الشفافية ونزاهة المعاملات الاقتصادية مؤكدا انه تم ايضا تسجيل 74 مخالفة تتعلق بالتلاعب بالدعم و900 مخالفة تتعلق بالجودة وغيرها من المجالات.

واشار الى ان 1200 فريق شاركوا في حملات شملت أغلب المعتمديات والعمادات بكامل تراب الجمهورية بمعدل 150 فريقا يوميا لافتا في هذا الصدد إلى أن كل فريق يتكون من عونين فقط.

وشدد على ضرورة تدعيم سلك المراقبة الاقتصادية من أجل تحقيق الأمن الغذائي حتى يتمكن الأعوان من القيام بوظائفهم على أحسن وجه.

وابرز في نفس السياق ان اغلب حملات المراقبة تركزت على المنتوجات الفلاحية والصيد البحري الطازجة باعتبار انها تشهد إقبالا كبيرا من المستهلكين مشيرا الى ان بعض التجار يقبلون على التلاعب بأسعارها مبرزا ان ذلك يكون عبر عدة طرق منها عدم إشهار الأسعار أو استعمال آلة وزن غير قانونية واعتماد الرطل عوض الكلغ في اشهار الأسعار وغيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING