الشارع المغاربي – مسؤول بوزارة التجارة: هناك انفلات في الأسعار وعلى المواطن المُقاطعة

مسؤول بوزارة التجارة: هناك انفلات في الأسعار وعلى المواطن المُقاطعة

قسم الأخبار

5 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّد ياسر بن خليفة مدير عام بوزارة التجارة اليوم الثلاثاء 5 أفريل 2022 أنّه تمّ خلال شهر رمضان تكثيف عمليات المراقبة مشيرا الى وجود انفلات في الأسعار والى أنّ أغلب المخالفات تعلقت بالمواد الفلاحية الطازجة ، داعيا المواطنين إلى مقاطعة المواد التي تشهد ارتفاعاً مشطاً.

وقال بن خليفة خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك أف أم”: “بالنظر لوجود نقص في السلع ببعض أسواق الجملة تمّ تكثيف فرق المراقبة الاقتصادية منذ ساعات الفجر الأولى وتعزيزها بفرق مراقبة اخرى قصد الحرص على تطبيق مقررات التسعيرة خاصة في علاقة بالمواد التي تشهد ندرة خلال هذه الفترة وارتفاعا في الاسعار مثل الفلفل والبطاطا والطماطم “.

واضاف “تمّ تسعير الفلفل المسكي والفلفل الحار العادي ولكن الفلفل “البقلوطي” مازالت اسعاره مرتفعة لأنّ الكميات قليلة وتواجده في السوق قليل خلال هذه الفترة …لكن تمّ تسعير الفلفل المسكي من طرف وزارة التجارة وفرق المراقبة حريصة على تطبيق المقرر وتطبيق التسعيره وندعو كافة المستهلكين الى انتهاج سياسة مقاطعة بعض المواد التي تشهد ارتفاعا في الاسعار”.

وتابع “ليس ضروريا ان يأكل المواطن الفلفل “البقلوطي ” في هذا الظرف لانه غير متوفر وزراعاته في هذه الفترة وانتاجه قليلة ولدينا البديل ..هناك انواع أخرى من الفلفل”.

وواصل “هناك اضطراب في تزويد بعض الاسواق البلدية بمنتوجات الفلفل وهناك انفلات في الأسعار والمواطنين يتذمرون وتم تسجيل اسعار فردية في بعض الاسواق تجاوزت 4 دنانير للكلغ الواحد من الفلفل وهذا ما يفسر العدد الكبير من المخالفات الاقتصادية التي تم رفعها خلال الثلاثة ايام الاولى من شهر رمضان”.

وقال بن خليفة ” تعودنا في اليوم العادي على رفع ما بين 300 و400 مخالفة اقتصادية ولكن لاحظنا خلال الايام الاولى من شهر رمضان تطورا كبيرا في عددها واصبحنا نسجل ما بين 600 و650 مخالفة يوميا “.

وأضاف “لدينا قرابة 600 عون مراقبة يغطون 24 ولاية في كل أسواق الجملة والتفصيل وكلّ المتدخلين في الفضاءات والمحلات التجارية المفتوحة للعموم واكثر المخالفات تم رفعها في علاقة بالمنتوجات الفلاحية الطازجة مثل البطاطا الجديدة ولدينا ايضا بديلها والمتمثلة في مخزون الديوان التونسي للتجارة ..المخزونات التعديلية من البطاطا متوفرة ونحن بصدد ضخها في السوق بأسعار معقولة جدا “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING