الشارع المغاربي – شرف الدين يلتقي مساعد وزير الخارجية الامريكي للشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل

شرف الدين يلتقي مساعد وزير الخارجية الامريكي للشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: كشفت وزارة الداخلية اليوم الاثنين 17 اكتوبر 2022 عن فحوى اللقاء الدي جمع الوزير توفيق شرف الدين بمساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل والذي قالت الوزارة انه كان مرفوقا بالقائمة بأعمال السفارة.

ولفتت الى ان “حرص وزارة الداخلية على القطع مع الفساد ومكبلات الأمن الجمهوري وتكريس العمل النقابي وعلوية القانون والمساواة أمام القانون والمحافظة على المال العمومي وحياد الإدارة والانتصارا للديمقراطية وللمبادئ الكونية لحقوق الانسان والحريات العامة والفردية” كانت ابرز محاور لقاء جمع يوم 14 اكتوبر الحالي الوزير توفيق شرف الدين بـ”Christopher Lemont” مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل و”Natacha Franceschi” القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس و”Megan Doherty” مساعدة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية .

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اللقاء “تناول ايضا سبل انجاح انخراط تونس في الالتزام الدولي للتصدي للإرهاب فكرا ونشاطا وتمويلا اضافة الى الشراكة المتميزة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية في كافة الميادين وسبل مزيد دعمها خاصّة في مجال التعاون الثنائي بين وزارتي داخليّة البلدين والمجالات ذات الإهتمام المشترك”.

يذكر ان المسؤول الامريكي أدى زيارة الى تونس بيومين انتهت يوم امس .

وكانت سفارة الولايات المتحدة الامريكية بتونس قد كشفت اليوم ان نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل كريستوفر لومون ادى زيارة الى تونس من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري.

وابرزت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان لومون التقى عددا من ممثلي المجتمع المدني الناشطين في تونس الداعين لعملية سياسية ديمقراطية تشاركية تحمي الحريات الأساسية بما في ذلك الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي.

واكدت ان لومون شدد على التزام الولايات المتحدة المستمر بدعم الشعب التونسي خلال هذه الفترة الحرجة.

واشارت الى ان لومون التقى ايضا بمسؤولين من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية والهيئة العليا المستقلة للانتخابات للتأكيد على أهمية وجود حكومة ديمقراطية شفافة ومتجاوبة في الوقت الذي يستعد فيه التونسيون للانتخابات البرلمانية القادمة وسط تحديات اقتصادية متزايدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING